أخبارأهم الاخباررأي

 الأسود يليق بكم

 الأسود يليق بكم

بوحمرون، بوصفاير، بلحمر،الحوت الأزرق،  الاجن الازرق والعفاريت الحمر يزاحمون  الجزائريين في يومياتهم السوداء…!!

 علاقة الجزائريين مع الالوان علاقة وردية تبدا بليلة الشك اين يتم ترصد الخيط الابيض من الاسود قبيل  رمضان ، قبل ان يتم التهام الاخضر واليابس مباشرة بعد اذان اقرب مؤذن للبيت .

البيت الذي تسيره عجوز طبعا  وهي بمثابة وزارة المالية حيث تخبيء الدينار الأبيض  لليوم الأسود وما أكثرها الأيام السوداء بعد عشرية سوداء ، دموية بلون الدم و الألم .

فالسنة البيضاء فتحت أبوابها على مصراعيها أمام القراصنة عفوا الاطباء بعدما شبعوا مخبط من طرف أصحاب  العصى الغليظة والأيادي الزرقاء .

ولمواجهة الفساد أطلق السي احمد اويحيى في التسعينات من القرن الماضي  حملة سميت حملة الأيادي البيضاء تم فيها تهجير أغلب الاطارات ذات الكفاءة العالية بحجة مكافحة الفساد في العديد من المؤسسات على غرار سونطراك وسونلغاز،وها هو اليوم يصف أصحاب الاقمصة البيضاء بالقراصنة .

 وفي المدرسة لم تتمكن لا فرعون بعصاها السحرية ولا بن غبريط رغم إنها من ال البيت في كبح جماح لعبة استحضار الجن الأزرق ولا الحوت الازرق بعدما أضحت أغاني الواواي نشيدا رسميا للاحتفال بوفاة ابن باديس في يوم سمي زورا يوم العلم .

أما محمد عيسى فان اغرب ما شاهده من طوائف هم الكركرية الذين يلبسون ألوانا مزركشة  ويعاكسون فتوى السعودية بالرقص بالتمايل  والقفز والنط  في بدع قيل أنها صنيعة مغربية أو بريطانية .

ولطالما اتهمت الحكومة المعارضة بإصابتها بعمى الألوان فهي تري كل شيئ أسود والحكومة ترانا بكل الوان الطيف.

موهوب رفيق

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق