كعوان : استقبال القنوات عبر الساتل الجزائري سيكون بالاعتماد على دفتر شروط واضح

أكد وزير الاتصال، جمال كعوان، يوم أمس السبت بالجزائر العاصمة، أن دائرته الوزارية لن تفرض على القنوات الخاصة المعتمدة بالجزائر بث برامجها عبر القمر الاصطناعي الجزائري ألكومسات 1.

ووصف كعوان، في تصريح للصحافة على هامش الاحتفالية المنظمة بمقر الإذاعة الجزائرية بمناسبة الذكرى الـ61 لتأسيس إذاعة الجزائر الحرة المكافحة، القمر الاصطناعي الجزائري للاتصالات ألكومسات1 بـ”المكسب الكبير”، مشددا على أن القنوات الخاصة “لها حرية الاختيار في بث برامجها عبر الساتل الجزائري ونحن لن نفرض عليها ذلك”.

وأضاف، أن الساتل الجزائري الذي يتوفر على أكثر من مائة تردد للقنوات التلفزيونية والإذاعية، يمكن أن تزداد فاعليته من خلال استقباله لقنوات لها جاذبية تساهم في إنجاحه، مشيرا إلى أن استقباله للقنوات سيكون بالاعتماد على “دفتر شروط واضح”.

من جانب آخر، أفاد كعوان، أن القرار المتعلق بفتح الاعلان عن الترشح لمنح رخص إنشاء خدمات البث التلفزيوني الموضوعاتية الذي سبق وأن صرح بأنه ستعاد دراسته مع الفاعلين المعنين لتكييفه مع متطلبات المشهد الإعلامي للسمعي البصري في الجزائر،يوجد حاليا قيد الدراسة ويتطلب وقتا لتقييم الأمور من الناحية الاقتصادية والتقنية، وتم إصدار هذا القرار الذي نشر في الجريدة الرسمية لمنح 7 رخص لإنشاء 7 خدمات للبثت التلفزيوني الموضوعاتية تتعلق بالأحداث السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وبشأن مشروع سلطة ضبط الصحافة المكتوبةجدد كعوان، التأكيد أن العمل يتقدم في هذا الشأن.

وكالات

تعليقاتكم