أخبارأهم الاخبارثقافة

اوندا تفرج عن كوفري اغاني لـ” إيدير”

 

 اصدرته أوندا .. كوفري اغاني لــ “ايدير ”

   كشف الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة عن إصدار “كوفري” يضم الريبرتوار الكامل لأيقونة الأغنية الأمازيغية والجزائرية “حميد شريت المعروف بـ” إيدير وذلك حفاظا على التراث الثقافي التقليدي الأمازيغي.

 وحسب البيان الرسمي لمصالح سامي بن شيخ  فأنّ “الكوفري” غير منشور سابقا ويجمع كل الريبتوار الغنائي والموسيقي للفنان إيدير أيقونة الأغنية القبائلية.

 ويحتوي “الكوفري” على 10 سيديهات “أقراص مضغوطة” سمعية تضم في مجملها 80 أغنية، بحيث بعض الأغاني محلية وأصبحت كلاسيكية وعابرة للأجيال والحدود، بحسب “البيان”.

وكان إيدير قد أصدر  أخر ألبوماته الفنية في 2017 بعنوان “هنا وهناك” يضم مجموعة من الأغاني منها مشتركة أداها مع نجوم الأغنية الفرنسية، منها أغنية ” La corrida” مع فرانسيس كابريل، و”دموع آبائهم” أداها مع بارتيك بريال، “على الطريق مجددا” جمعته بالفنان برنار لافيليي، إلى جانب أغنية ” La bohème” مع الفنان المعروف شارل أزنافور، و”ولد في جهة ما” مع الفنان ماكسيم فورستي، و” L’hymne de nos campagnes” وأداها مع تريو.

ويضم الألبوم “هناك وهناك” أيضا أغنية أداها إيدير مع تانينا بعنوان “رسالة إلى ابنتي” وأغنية “حديقة الشتاء” التي شاركه فيها سيلفادور هنري وأغنية أخرى بعنوان “صباحات الشتاء” ديو مع جيرار لينورمان.. وغيرها.

 

 

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق