أخبارأهم الاخباررياضةوطنية

دراجي يعلّق على خسارة المنتخب الوطني….احزنوا على ضياع الوطن وليس على ضياع الكان

دراجي يعلّق على خسارة المنتخب الوطني

احزنوا على ضياع الوطن وليس على ضياع الكان

 إتهم الإعلامي والمعلق الرياضي بقناة “بي.إن.سبور”، حفيظ دراجي، النظام السياسي باستغلال المنتخب الوطني لإخفاء العيوب، وأكد أنّ أكبر إخفاق ليس في كرة القدم وإنما إخفاقات سياسية واقتصادية واجتماعية أخرى.

 وكتب دراجي، على صفحته الرسمية على موقع “فايسبوك”، أنّ خسارة المنتخب الوطني في الغابون، هي تحصيل حاصل لفشل منظومة كروية ورياضية ارتكزت على “شجرة” طويلة وعريضة غطت الغابة الكثيفة منذ سنة 2009، هي شجرة المنتخب الوطني، التي أخفت كل عيوبنا عمدنا الى استغلالها سياسيا دون أن نستثمر فيها وفي الهبة الشعبية والشغف الجماهيري الذي رافق تأهلنا الى المونديال مرتين متتاليتين.

ولاحظ دراجي أن التتويج بـ”الكان”، كان سيطيل من عمر الشجرة في الغابة، ويزيد من عمر “الأكذوبة” التي نعيشها ونتعايش معها. كما أن الفوز بكأس افريقيا لا يعني بأن كرتنا بخير وكل شيء على ما يرام في هذه الجزائر.

وأعرب عن حسرته من أن هذا الجيل من اللاعبين لم يتمكن من تحقيق لقب قاري بكل الإمكانيات الفنية والمادية التي توفرت لديه طيلة السنوات الماضية، لكنه يعتقد أن الخسارة الكبيرة أن “ننهار ونحزن بهذا الشكل لخسارة منتخب ولا نحزن لخسارة وضياع وطن أمام أعيننا كل يوم، وخسارة أن نقسوا ونحقد بهذا الشكل على منتخب الكرة لأنه أخفق في الكان ونتجاهل إخفاقات كثيرة في مجالات عديدة”.

وقال الإعلامي الجزائري بقناة “بي.إن.سبور”، إن كرة القدم هي مجرد لعبة تصنع الفرحة أو الخيبة. خسارة أو فوز منتخب الكرة هو سيناريو وارد في كل وقت، لكن ضياع الوطن وتراجعه هو الذي من شأنه أن يثير الحزن والحسرة في نفوسنا، وهو الذي يجب علينا أن نبكي من أجله لأنه إذا ضاع الوطن فلا حاضن لنا غيره.

نور الحياة كريم

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق