أخبارأهم الاخباراقتصاد

شراكة جزائرية مجرية لتطوير المناولة في قطاع السيارات

 

المجر تطوّر مجال المناولة في قطاع السيارات بوهران

أكدت سفيرة المجر بالجزائر هالغا بريتز، يوم أمس الاثنين بوهران، على تشجيع الجهود لتقريب جاليتي الأعمال للبلدين وإقامة أعمال  شراكة ملموسة لاسيما في مجال المناولة في قطاع صناعة السيارات.

و أشارت الديبلوماسية المجرية، في تصريح لوأج على هامش لقاء بعنوان “حملة ترويجية حول السياحة في المجر”، نظم بمقر غرفة التجارة والصناعة لمنطقة وهران، بالشراكة مع شركة الخطوط الجوية الجزائرية وسفارة المجر بالجزائر، تقول “إننا  نعمل مع منتدى رؤساء المؤسسات وكذا جمعيات مهنية أخرى حول امكانيات تطوير المناولة في مجال صناعة السيارات مع مؤسسات في منطقة وهران”.

و قالت هالغا بريتز “لقد نظمنا منذ فترة بعثة قام خلالها وفد بالتحدث مع ممثلي شركة “كلوستر” لصناعة السيارات بالجزائر المتواجد مقرها بوهران”، موضحة أنه تم اجراء الزيارة إلاستشرافية هذه بولاية غليزان بمبادرة مع مجمع  مؤسسات أوروبية (تشيكية ومجرية) حيث تم خلالها ابداء اهتمام بإقامة أعمال شراكة في مجال صناعة السيارات.

وأوضحت السفيرة، أن التبادلات تمحورت حول الانشاء المحتمل لشركات مختلطة في مجال المناولة في قطاع صناعة السيارات، وكذا في مجال التكوين المهني الموجه لهذا القطاع.

وركزت السفيرة التي تطرقت مطولا الى تاريخ الصداقة القديمة التي تربط  الجزائر والمجر إلى إعادة بعث العلاقات الاقتصادية والسياسية و الثقافية، وكذا المشاريع والتحديات التي يواجهها البلدان مذكرة بدورتي اللجان المختلطة، وكذا التوقيع على خمس اتفاقات ثنائية لاسيما اتفاق حول السياحة.

وتطرق المدير الفرعي للقسم التجاري بالجزائر الوسطى لشركة الخطوط الجوية  الجزائرية، رياض فضلي، الى فتح شركته في سبتمبر 2016 لخط مباشر يربط بين الجزائر وبودابست، الذي أعطى دفعا قويا للعلاقات الثنائية من خلال مضاعفة مشاريع الأعمال لتطوير المؤسسات والصناعات الصغيرة والمتوسطة مشيرا في مداخلته الى الاهداف المنتظر تحقيقها من هذا الخط.

وأبرز رئيس غرفة التجارة والصناعة لمنطقة وهران، معاذ عابد في كلمته الافتتاحية المكانة الهامة التي يحتلها قطاع السياحة على مستوى ولاية وهران، التي بدأت تسترجع مكانتها المتميزة داعيا الى إقامة أعمال شراكة لاعطائها نفسا  جديدا و بعث حركيتها.

كما تم تنظيم لقاء أعمال بهذه المناسبة بين المتعاملين السياحيين للبلدين  لإقامة روابط شراكة.

وكالات 

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق