أخبارأهم الاخباررأي

“لابطاي” دو “ياسف” و”ولد عباس” !!

  موهوب رفيق

“لابطاي” دو “ياسف” و”ولد عباس” !!

من يتابع السجال بين شقيقة العربي بن مهيدي ووياسف سعدي ،وبين الأخير و بوحيرد  وهذه مع المجاهد الكبير ولد عباس،  يخال انه يتابع لقطة من  “كرنفال في دشرة “.

 يقولون إذا “حلفو عليك النساء بات واقف “،.. مثل ينطبق على ياسف سعدي الذي دخل في سوق النساء بكل قواه العقلية وراح يتهم الجميع بعدم المشاركة في الثورة فحسبه زهرة ظريف باعت علي لابوات للفرنسيس   وسبق لياسف أن أكد في أكثر من لقاء منذ سنوات أن من خان الشهيد علي لابوانت هو امرأة،  وبن مهيدي لم يطلق رصاصة واحدة واغيل احريز لم تغتصب ولم تعذب.

واتهم ياسف سعدي   المجاهدة لويزة إغيل أحريز بعدم المشاركة في الثورة وأنه لم يعرفها يوما وهو من تزوج- حسبها- شقيقتها. وكانت قد ردت عليه بالصور التي قدمت لها وهي تحت التعذيب والتي أظهرته جالسا على أريكة وإلى جانبه زهرة ظريف وهو يكتب. وعلقت على اتهاماته وقتها: “يجب عليكم أن تطرحوا عليه هذا السؤال الذي أملك الإجابة عنه، أظن أنه أصبح وهو في هذه السن يبحث عن لفت الانتباه إليه من خلال إطلاق هكذا تصريحات مثيرة”.

 من جهتا شنت جميلة بوحيرد، هجومًا حادًا على الأمين العام لجبهة التحرير الوطني، منتقدة مزاعمه بمحاربة الاستعمار وتعرضه لعقوبة الإعدام.

 وقالت بوحيرد إن الجزائر تعاني من “أناس لم يقوموا بالثورة، لكنهم يزعمون أنه حكم عليهم بالإعدام أيام الاستعمار الفرنسي لبلادنا”.

وفي ذلك، وهي ” شرة ” على خرجات زعيم الآفلان، التي يتفاخر فيها بحكم الإعدام عليه زمن الاستعمار، دون أدلة وبراهين.

وتجاهلت بوحيرد تشكيك ياسف سعدي في مسارها النضالي، بقولها: “إنها لا تحب الجدل، ولهذا ترفض الرد عليه جملة وتفصيلا”.

وتابعت أن “التاريخ هو من يحكم على مسار كل واحد منا”، منتقدة الجدل الذي يُحييه البعض بين الحين والآخر.

  موهوب رفيق

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق