أخبارأهم الاخبارثقافةسينما

 ميهوبي: زمن تمويل المهرجانات السينمائية بالملايير قد ولى

ميهوبي: زمن تمويل المهرجانات السينمائية بالملايير قد ولى

فتح وزير الثقافة عز الدين ميهوبي النار على محافظي المهرجانات مؤكدا ان زمن التمويل بالملايير قد  ولى خاصة فيما يخص المهرجانات السينمائية و صناع السينما، داعيا الفاعلين في الحقل الثقافي الى البحث عن سبل تمويل مشاريعهم. وكشف ميهوبي عن السياسة الجديدة لوزارة الثقافة في تعاطيها مع صناع الأعمال السينمائية من خلال سن جملة قوانين تنظيمية لعملية التمويل مستقبلا.

و اكد عز الدين ميهوبي في حواره مع موقع كل شيء عن الجزائر ربي “هدفنا اليوم الحفاظ على أهم المهرجانات بتنوعها، فلما يكون لدينا مجموعة قليلة يمكننا دعمها بما هو متاح، لأن إمكانيات الوزارة اليوم ليست بما كانت عليه منذ خمس سنوات، الميزانية تقلصت بنسبة كبيرة، لأن الوضع الاقتصادي الراهن يشملنا أيضا.

 

و أضاف أريد هنا أن ألفت، الثقافة لم تعد شأن الدولة، والا سيكون على الجمهور تقبّل كل ما تقدمه الدولة من إنتاج، وسيفقد حقه في نقد العمل على أنه رديء أو رسمي او غير ذلك.

الدولة اليوم توفر المناخ والمجتمع هو الذي ينتج الثقافة، وأنا كمسؤول أول على الثقافة أتعهد بدعم أي مشروع ثقافي جاد تقدمه أية الجمعيات الثقافية. لكن عهد الريع قد انتهى وعهد إعطاء الأغلفة المالية التي يتم صرفها وتقاسم ما فاض منها انتهى أيضا. الدولة اليوم توفر المرافق والمنشآت حيث ان الجزائر اليوم تتمتع بتشبع من حيث البنية التحتية والعمل اليوم سيكون على مستوى جدوى إستثمارها.

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق