أخباررياضة

ولد علي : تراجع في تعاطي المنشطات بالوسط الرياضي

ذكر،  أمس السبت، وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي، انه تم تسجيل انخفاض “محسوس” في تعاطي المنشطات في الوسط الرياضي خلال الخمس السنوات الماضية.

وأوضح الوزير خلال إشرافه على افتتاح أشغال ملتقى جهوي للإعلام و التحسيس حول موضوع “تعاطي المنشطات في الوسط الرياضي” أن نسبة تعاطي هذه المواد في الوسط الرياضي قد انخفضت من 06ر3 بالمائة في سنة 2013 إلى 03ر1 بالمائة خلال السنة الماضية .

وأشار  ولد علي بالمناسبة إلى المجهودات المبذولة من طرف الدولة لمكافحة “هذه الظاهرة التي تهدد صحة وسلامة الرياضيين”. كما أكد أن تعاطي المنشطات من شأنه ان يؤثر سلبا على النتائج الفردية والجماعية للرياضيين.

وقد عرف هذا اللقاء المنظم من طرف مديرية الشباب والرياضة لولاية سعيدة بالتنسيق مع المخبر الوطني لكشف تعاطي المنشطات ومكافحته للجزائر العاصمة حضور أزيد من 200 مشارك قدموا من 12 ولاية من غرب الوطن منهم رؤساء النوادي الرياضية والرابطات لمختلف الرياضات والجمعيات والمنظمات الرياضية.

كما أكد الوزير أيضا على ضرورة إشراك وسائل الإعلام باعتبارها “منبر هام للتحسيس حول مخاطر تعاطي المنشطات في الوسط الرياضي”.

وبرمج ضمن هذا الملتقى الذي أقيم تحت رعاية وزير الشباب والرياضة تقديم مداخلات علمية حول المنشطات من طرف أطباء مختصين تابعين للمركز الوطني للطب الرياضي للجزائر العاصمة.

وكالات

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق