أخباراقتصاد

6 ملايير دينار ديون سونلغاز لدى للجزائرية للمياه

8200 حالة تستغل الماء بشكل غير شرعي

 

كشف المدير العام للجزائرية للمياه حسين زاير أن ديون مؤسسة الجزائرية للمياه تقدر بـ 31 مليار دينار منها 5ر13 مليار دينار تخص المؤسسات العمومية والبلديات، مشيرا إلى أن 80 بالمائة من المواطنين يسددون فاتوراتهم في الآجال المحددة،بينما توجد 8200 ملف قيد النزاع تتعلق بالاستغلال غير الشرعي للمياه .

و أوضح، نقلا عن القناة الإذاعية الأولى، أن 20 بالمائة من الفواتير غير المسددة ستكون عن طريق الاعذارات بواسطة محضر قضائي كما ستكون هناك متابعات قضائية ، مشيرا إلى أنه 98 بالمائة من زبائن الجزائرية للمياه من مواطنين أو مؤسسات وإدارات سددوا فواتيرهم  خلال سنة 2017 .

أما بخصوص تحصيل  ديون الجزائرية للمياة المقدرة بـ 31 مليار دينار ، فأكد زاير العمل علة تحصيلها بشتى الطرق الودية أو القضائية، مشيرا إلى أن ديون مجمع سونلغاز لدى الجزائرية للمياه بلغت 6 ملايير دينار ، ووعد بتسديد ديون مؤسسته لسونلغاز فور تحصيلها.

و أوضح المتحدث ذاته أن فوترة المواطنين تكون كل 3 أشهر أما المؤسسات الصناعية فشهريا والمتابعة تتم بشكل دوري نتيجة لاستعمالهم كميات كبيرة من الماء، معلنا عن 8200 حالة على المستوى الوطني التي تستغل الماء بشكل غير شرعي ، كما أشار إلى أن شركة “سيال” فرع من الجزائرية للمياه تسير المرفق العمومي للماء و التطهير و هي موجودة بولايتي الجزائر و تيبازة.

وفيما يخص تذبذب في التوزيع أو التموين، أكد الضيف، أن الجزائرية للمياه لا تتحمل مسؤولية ذلك لأنه يحدث في المناطق غير المسيرة من طرف المؤسسة.

هناء سالم

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق