أخباروطنية

الأرسيدي: تغييرات الجيش تصفية حسابات لها علاقة بانتخابات الرئاسة

الأرسيدي: التغييرات في الجيش تصفية حسابات لها علاقة بانتخابات الرئاسة

قال رئيس الأرسيدي، محسن بلعباس، إنّ تبريرات السلطة بخصوص التغييرات في المؤسسة العسكرية متناقضة، متسائلا إذا كانت هذه التغييرات هي “تصفية حسابات لها علاقة بانتخابات الرئاسة”.

صرّح بلعباس للصحفيين، على هامش اجتماع المجلس الوطني لحزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، اليوم، بخصوص التغييرات الكبيرة التي أحدثها رئيس الجمهورية على مستوى المؤسسة العسكرية، عن طريق إقالة مجموعة جنرالات واستخلافهم بآخرين. وقال  محسن بلعباس، إن هناك تناقضا بخصوص التبريرات التي قدمها نائب وزير الدفاع، الفريق أحمد قايد صالح، الذي يقول من جهة إن هه التغييرات عادية وتهدف إلى التداول على المناصب، في حين يمنع كل الذين أنهيت مهامهم من السفر ويلاحقون قضائيا. وتسائل رئيس الأرسيدي، ما إذا كان ما يحدث هو تصفية حسابات لها علاقة بالانتخابات الرئاسية.

وفي هذا السياق، لفت محسن بلعباس، إلى أنه كان ينبغي فتح النقاش حول هذا الاستحقاق، قبل سنتين حول شروط تنظيمها والبرامج والحلول التي يقترحها كل مرشح لحل المشاكل التي يعاني منها المواطن، مشيرا إلى أن الجزائريين تعودوا على أن الانتخابات في الجزائر تبقى مجرد لعبة وليس المواطن من يختار رئيسه.

وهاجم بلعباس، حركة مجتمع السلم، مؤكدا أنها تراجعت عما تم الاتفاق عليه في أرضية مازفران بخصوص التوافق حول مرشح الاجماع.

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق