أخباراقتصاد

استحداث جائزة وطنية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المبتكرة

   مبالغ مالية تتراوح بين 2 مليون إلى 12 ألف دينار جزائري

استحداث جائزة وطنية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المبتكرة

 استحدثت الجزائر جائزة وطنية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المبتكرة، تهدف إلى مكافأة وتشجيع المؤسسات الناشطة في هذا المجال، في سياق مجهودات الحكومة للنهوض بالاقتصاد الوطني عن طريق تشجيع المشاريع الصغيرة لفائدة الشباب.

 وصدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، اليوم، إعلان استحداث الجائزة، التي وضعت حيز التنفيذ منتجا سواء سلعة أو خدمة أو طريقة إنتاج جديدة أو محسنة بشكل كبير أو طريقة تسويق جديدة أو طريقة تنظيمية جديدة في ممارسات المؤسسة أو في تنظيم مكان العمل أو في العلاقات الخارجية.

 وتتعلق المسابقة بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي لها أكثر من ثلاث سنوات من النشاط في القطاعات الاقتصادية التي تساهم في التنمية المستدامة وكذا تلك الناشطة في شعبة الاقتصاد الأخضر.

 حدد مبلغ الجوائز بـ: 2 مليون دينار جزائري للفائز الأول، 16 ألف دينار جزائري للفائز الثاني و12 ألف دينار للفائز الثالث. كما سيتم منح ميدالية وشهادة استحقاق للفائزين.

 ويتكفل بمصاريف تنظيم الجائزة ومبلغ المكافأة في إطار ميزانية تسيير الوزارة المكلفة بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وألغت الجائزة الجديدة، الجائزة الوطنية للابتكار لفائدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق