أهم الاخباراقتصاد

أسعار النفط تعود للتراجع

عرفت اليوم الخميس، أسعار النفط تراجعا إلى أدنى مستوياته في أسبوعين مواصلا خسائره من الجلسة السابقة وسط اضطرابات في أسواق الأسهم العالمية ومع تأثر الأسعار أيضا بتقرير يظهر ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية أكثر من المتوقع.

وانحسرت المخاوف بشأن المعروض بعد نجاة أصول النفط على ما يبدو من الإعصار مايكل الذي ضرب فلوريدا وإن تسبب في حالة وفاة واحدة على الأقل وأضرار واسعة النطاق.

وبحلول الساعة 07:24 بتوقيت الجزائر كانت العقود الآجلة لخام برنت منخفضة 1.15 دولار بما يعادل 1.4 بالمائة إلى 81.94 دولار للبرميل. ولامس الخام في وقت سابق أدنى مستوياته منذ 27 سبتمبر عند 81.35 دولار بعد أن أغلق منخفضا 2.2 بالمائة يوم الأربعاء.

ونزلت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 91 سنتا أو 1.2 بالمائة إلى 72.26 دولار بعد أن تراجعت أيضا إلى أقل سعر منذ 27 سبتمبر. وانخفض الخام 2.4 بالمائة في الجلسة السابقة.

وقال محمد باركيندو الأمين العام لمنظمة أوبك يوم الخميس إن منتجي النفط قلقون للغاية بشأن طاقة الإنتاج الفائضة في ظل انخفاض الاستثمار بقطاع الطاقة.

وأوضح باركيندو ردا على سؤال بشأن الطاقة الفائضة ”يساورنا قلق كبير“ في ضوء استمرار انخفاض الاستثمار بقطاع النفط الناجم عن تراجع السوق.

كان باركيندو يتحدث في مؤتمر النفط والمال في لندن وقال في وقت سابق إنه يريد ضمان عدم حدوث نقص في الخام بالسوق.

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق