أهم الاخباراقتصاد

الحكومة تطمح إلى تعزيز تواجدها ومنتوجاتها في الأسواق العالمية !

أكد الأمين العام لوزارة التجارة  الشريف عمري سعيَ الجزائر إلى تعزيز تنافسية المنتوج الجزائري، مما يسمح بتنويع الصادرات ، وتخفيف  التبعية للمحروقات كاشفا عن مشاركة 33 متعاملا جزائريا في معرض قطر بصفة الجزائر ضيف شرف.

وقال عمري لدى حلوله ضيفا على القناة الإذاعية الأولى إن الجزائر تسعى إلى تعزيز تواجدها في الأسواق العالمية، كاشفا عن مشاركة 33 متعاملا جزائريا في معرض المنتوجات الغذائية والضيافة بقطر ، الذي تحل به الجزائر ضيف شرف من 6 حتى 8 نوفمبر الجاري ، مضيفا أن المناسبة فرصة لترقية المنتوج الجزائري في الأسواق الخليجية، التي وصفها بالسوق الواعدة، خاصة بالنسبة للمنتوجات الغذائية التي تمثل 5.5 بالمئة من المبادلات.

وقال ضيف الصباح إن الحكومة الجزائرية  تسعى إلى تعزيز تواجد المنتوج الجزائري في الأسواق العالمية بإحداث آليات جديدة ، توفر الدعم اللوجستيكي عبر مساهمة وزارة النقل والأشغال العمومية وتفعيل صندوق دعم الصادرات، في حدود عقلانية تضمن تعزيز المنتوج الجزائري وتنافسيته في الأسواق العالمية.

وتسعى الجزائر التي ستشارك في فعاليات معرض قطر في طبعته الرابعة  بصفتها  “ضيف شرف”  الى استكشاف الفرص المتاحة للشراكة والاستثمار في السوق القطرية المصنفة ضمن الأسواق الاقليمية الناشئة في منطقة الخليج العربي.

و قد خصص جناح يبلغ مساحته نحو 600 متر مربع للمتعاملين الجزائريين في مركز  الدوحة للمؤتمرات والمعارض ، ينشطون اساسا في مجال الصناعات الغذائية و كذا  قطاع الخدمات و السياحة .

و ترعى الشركة الجزائرية للمعارض و التصدير ” سافكس”  المشاركة الأولى للجزائر في هذا المعرض، حيث ستسعى الى ابراز  جودة المنتوج الجزائري في مجال  الصناعات  الغذائية والخدمات لدى المتعاملين المشاركين  و الزوار.

وستجمع هذه التظاهرة الدولية  مختلف المتعاملين في مجال الفنادق والممونين  والمستثمرين وغيرهم من المهنيين قادمين من  مختلف دول العالم لتقديم أحدث  المنتجات والحلول و بحث فرص الشراكة و التعاون .

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق