أخبارأهم الاخباردولية

السبسي يهدد بالاستقالة

صرح الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي،  اليوم، خلال ندوة صحفية، أنه يفكر في الاستقالة من منصبه على خلفية أزمة التعديل الوزاري الذي أجراه رئيس الحكومة مؤخرا، مشيرا إلى وجود عدم احترام لصلاحياته.

حيث قال السبسي:” أنا من الأشخاص الذين لا يتشبثون بالمناصب،إذا اقتضت الضرورة سأستقيل، رغم أنني منتخب من طرف الشعب التونسي. وأضاف “عندما يحين الوقت بإمكاني أن أغادر” مشيرا:” لاحظت أن الامور تتجه في اتجاه غير صحيح ..والبعض بات يعتقد أن رئيس الجمهورية بوسطاجي. وأردف السبسي قائلا ”البعض يعتبر أنّ رئيس الجمهورية بسطاجي بين الحكومة ومجلس النواب مع احترامي لأصحاب هذه المهنة، لكنني لا أستطيع إتقانها لأنّو مش إلي يجي يكون بسطاجي فأنا لا أملك تقنيات هذه المهنة”.

وجاء غضب السبسي بعد اعلان الشاهد تعديلا حكوميا يضم وزراء فضهم السبسي، حيث قال “وقد أبديت له موافقتي وطلبت منه إرسال قائمة للنظر فيها ثم بعد عودته من موريطانيا تتم مناقشة هذا التحوير”، وأضاف “وفي حدود الساعة الخامسة مساء من نفس اليوم اتصل بي رئيس الحكومة وأعلمني بأنه سيجري تحويرا وزاريا ،الشيئ الذي رفضته أنا وطلبت من الشاهد ارسال قائمة بأسماء الوزراء الجدد.

وسيم. ب

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق