أخبارأهم الاخباراقتصاد

سونطراك تبرم عقد جديد مع “إيمو”

كشفت شركة سوناطراك، الیوم،  عن إبرامھا عقدا مع شركة (إیمو) الإیطالیة النفطیة بمدینة حاسي مسعود لبناء مصنع الوحدة الرابعة لإنتاج غاز البروبان الممیع.

وقال المجمع في بیان له، أن العقد المبرم بین الشركتین ھو الأول من نوعه فیما یخص بناء مصنع لإنتاج غاز البروبان الممیع والمكثفات الأخرى حیث تم تجھیز المنشأة النفطیة (زسینا) من جمیع الجوانب على أن تخضع للتجارب بعد 36 شھرا لفترات متفاوتة”.

وأوضح ذات البيان، أن تكلفة ھذا المصنع قدرت بـ 249 ملیون دولار وسیعالج ثمانیة ملایین متر مكعب من الغاز على أن ینتج في المستقبل ما یقارب 2600 طن من غاز البروبان الممیع و150 طنا من المكثفات مما سیتیح الفرصة أمام المسؤولین لتسویق ھذا المنتج داخلیا وخارجیا.

المشروع یمتد لفترة 30 شھرا ویھدف لزیادة إنتاج غاز البترول المسال والمكثفات في حقل حاسي مسعود.

وقال رئیس شركة سوناطراك عبد المومن ولد قدور في تصریح صحفي إن “العقد المبرم مساء أمس بحاسي مسعود بین شركة (سوناطراك) و(إیمو) من أھم العقود المبرمة كونه سیسمح بتحقیق زیادات مھمة في العائدات للدولة الجزائریة عند بدایة عملیات الإنتاج و یدعم الاقتصاد الوطني”. وأكد أن المشروع سیخضع للمتابعة في كل مراحله وسیدخل حیز الخدمة فعلیا خلال العشر سنوات المقبلة بعد خضوعھ لكل التجارب مما سیساھم في تسویق المنتجات البترولیة”.

وسيم. ب

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق