أهم الاخباروطنية

عيسى ينتفض ضد دعاة مقاطعة احتفالات المولد النبوي 

عيسى ينتفض ضد دعاة مقاطعة احتفالات المولد النبوي

انتفض وزير الشؤون الدينية محمد عيسى ضد دعاة مقاطعة وتحريم الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

واوضح محمد عيسى في كلمة ألقاها خلال إشرافه على تدشين مسجد القطب الشيخ العربي التبسي بولاية تبسة أن الذي يريد أن يمنع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يريد أن تبقى قلوب الشباب خاوية من حب الرسول محمد، لتملأ بحب هالويين و حب السنة الميلادية”.

كما أعرب الوزير عن استغرابه من دعاة تحريم الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف بالقول إنهم يريدون أن يفرغوا قلوب أبنائنا من حب رسول الله ..بل ويريدون أن يبعدوا بناتنا عن تكحيل عيونهن وكأنهن يردن النظر إلى رسول الإسلام في مولده”.

وأضاف الوزير ” كيف يحرمون على أبنائنا وهم يحنون اكفهم ويخضبونها بالحناء وكأنهم يبتهجون ليلامسوا بأيديهم كف النبي عليه الصلاة و السلام”

الدولة الجزائرية لا تزال تبحث عن قبر الشيخ العربي التبسي الى اليوم

من جهة اخرى، أكد محمد عيسى أن الدولة الجزائرية لا تزال في رحلة بحث عن قبر العلامة محمد العربي تبسي.

وقال عيسى في ذات السياق أن جهود الدولة لا تزال مستمرة للعثور عن قبر العلامة ومكانه.

كما كشف وزير الشؤون الدينية أنه سيتم بناء ضريح يحمل اسمه، ومآثره، حتى يزوره الناس وينحنوا إجلالا أمام ما قدمه للدين والدولة.

عيسى يكشف عن قانون لحماية الأئمة من الاعتداءات

واستغل محمد عيسى،الفرصة للكشف أنه سيتم تعديل قانون العقوبات، نظرا للإعتداءات المتكررة على الأئمة

وأشار إلى أنه تم خلال سنة 2016 وفاة إمام خطيب بعين الدفلى، ووفاة مؤذن في تيزي وزو سنة 2017.وخلال سنة 2018 وفاة مؤذن في الأغواط، بالإضافة إلى تسجيل 93 حالة إعتداء سنة 2017، و 45 حالة في 2016 .

وأضاف الوزير أن الوزارة أبلغت الوزير الأول أحمد أويحيى بضرورة حماية الأئمة من الإعتداءات، أين قام بإرسال برقية إلى الولاة.من أجل حماية المساجد واقتراح تعديل لقانون العقوبات يتضمن حماية الإمام بنفس القوة التي يحمى بها القاضي في محكمته.وضابط الأمن في محافظته وتعديلات أخرى

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق