أخبارأهم الاخباروطنية

 هيئة تنظيم الانتخابات يحددها المشاركون في الحوار… !!

 

أكد الأمين العام لرئاسة الجمهورية، نور الدين عيادي أن مسألة إنشاء هيئة وطنية مستقلة مكلفة بتنظيم الانتخابات الرئاسية ستكون في صلب مسار الحوار و على المشاركين ان يحددوا معالم هذه الهيئة و صلاحياتها و تنظيمها بالإضافة الى اختيار اعضائها و عدد الأشخاص الذين يقودونها.

وأوضح الأمين العام لرئاسة الجمهورية في حوار لوكالة الأنباء الجزائرية، أن مسألة إنشاء هيئة وطنية مستقلة مكلفة بتنظيم الانتخابات الرئاسية ستكون “بلا شك في صلب مسار الحوار”.

و شدد عيادي أنه “على المشاركين أن يحددوا معالم هذه الهيئة و صلاحياتها و تنظيمها بالإضافة إلى اختيار أعضائها و عدد الأشخاص الذين يقودونها”.

و فيما يخص صلاحيات الهيئة يقول الأمين العام لرئاسة الجمهورية أن “هذه الاخيرة مدعوة إلى التكفل بصلاحيات الإدارة العامة فيما يتعلق بمسألة تنظيم الانتخابات”

مضيفا أن “الدولة مستعدة لضمان الاستقلالية المالية و الادارية لهذه الهيئة التي ستقوم بإدارة مواردها و كذا الاعتمادات التي سيتم تخصيصها من اجل تنظيم الانتخابات الرئاسية”,مضيفا أن المشاركين “سيتمكنون من بحث و تحديد كل التدابير التي من شأنها تعزيز شفافية و حياد الانتخابات الرئاسية” و كذا “اقتراح تدابير اخرى تهدف الى تهدئة المناخ السياسي و الاجتماعي”.

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

إغلاق