أخبارأهم الاخباروطنية

هل يكون بن فليس أول المترشحين للانتخابات الرئاسية؟

هل يكون بن فليس أول المترشحين للانتخابات الرئاسية؟
أكد أن استحداث السلطة الانتخابية وتعديل النظام الانتخابي تقدم ملحوظ في العملية الانتخابية
لمح حزب “طلائع الحريات”، إلى إمكانية كبيرة لمشاركته في انتخابات الرئاسة، عبر رئيس الحزب علي بن فليس، وهو يتحدث عن استحداث السلطة الانتخابية وتعديل النظام الانتخابي، بالقول: “قد يشكل ذلك تقدما ملحوظا في الممارسة الانتخابية الوطنية”.
وقال الحزب في بيان أعقب اجتماع المكتب السياسي، اليوم الأحد، إن الانتخابات الرئاسية تشكل، بالنسبة للأزمة، التي يعيشها بلدنا المخرج الأكثر واقعية والأقصر طريقا والأقل خطرا وكلفة للبلد على المستويات السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية.
وأبلغ رئيس الحزب أعضاء المكتب السياسي دعوته للجنة المركزية للانعقاد بتاريخ 26 سبتمبر الجاري، في دورتها العادية السابعة لدراسة مستجدات الوضع السياسي بما فيها تحديد الموقف النهائي بخصوص الانتخابات الرئاسية المقبلة.
واعتبر المكتب السياسي لطلائع الحريات أن إنشاء السلطة الانتخابية وتعديل النظام الانتخابي قد يشكلان تقدما إيجابيا ملحوظا في الممارسة الانتخابية الوطنية؛ وحتى وإن كانت لا تزال هناك فعلا، بعض النقائص في المنظومة الانتخابية، مشيرا إلى “النظام الانتخابي المعدَّل بشكل واسع يمكنه تأطير انتخابات رئاسية بضمانات مقبولة من حيث الحريات والشفافية والمصداقية، وأن القضاء النهائي على ظاهرة التزوير الانتخابي هي عملية مرتبطة أيضا بضرورة أخلقت الممارسات السياسية والحياة العامة”.

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

إغلاق