أهم الاخبار

مقري :هيئة الانتخابات المستقلة عن الأحزاب تُسهل استمرار التزوير !

مقري: تغرات كبيرة في المنظومة القانونية تسمح باستمرار التزوير في الإنتخابات

أكد رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري، أن كتلة الناخب لا تزال في أيدي وزارة الداخلية، بالإضافة إلى خلايا مراقبة الكتلة الإنتخابية، منتقدا المنظومة القانونية والمؤسسات والهيئات المتعلقة بالعملية الانتخابية

 وقال مقري، اليوم في ندوة صحفية، إنه لم يحدث تطور المنظومة القانونية والمؤسسات والهيئات المتعلقة بالعملية الانتخابية، والذي يطمئن بأن الإنتخابات ستكون تنافسية حقيقية.

وأضاف مقري، أن مجلس الشورى الوطني اجتمع وتم عرض وثيقة تضمنت الأسس التي اعتمد عليها الحزب في بلورة الرأي، مشيرا أن فرصة الإنتقال الديموقراطي لا تزال بعيدة، بحكم الثغرات التي تغزو المنظومة القانونية.

كما تحدث مقري، عن الكتلة الناخبة، بإعتبارها الركيزة الأساسية في العملية الإنتخابية، والتي قال إنها :”تبقى مجهولة”،خاصة وأن كتلة الناخب لا تزال في أيدي وزارة الداخلية، بالإضافة إلى خلايا مراقبة الكتلة الإنتخابية.

وعاد السياسي للتأكيد بمطلب،الأحزاب فيما يخص بهيئة وطنية لتنظيم الإنتخابات تكون مستقلة عن الإدارة، منتقدا هيئة كريم يونس التي قال إنها استحدثت هيئة مستقلة عن الأحزاب بحجة أن الأحزاب لا علاقة لهم في الهيئة وهو ما يسهل استمرار التزوير، حسب مقري.

تعليقاتكم
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق