أخبار اقتصاد

تعليق الرحلات الدولية لمنع انتقال سلالة كورونا الجديدة

تعليق كل الرحلات الجوية بين تركيا والجزائر

عاودت الجزائر غلق حدودها بتعليق الرحلات الجوية القادمة من الخارج تجنبا لدخول النسخة المتحورة من فيروس كورونا إلى البلاد.

وأعلنت السفارة التركية بالجزائر، عبر صفحتها على “فايسبوك“، عن تعليق الرحلات الجوية بين الجزائر وتركيا تبعا لقرار السلطات الجزائرية إلغاء كل الرحلات الجوية القادمة من الخارج نحو الجزائر، خلال الفترة بين 1 و31 مارس المقبل.

ويأتي قرار الجزائر بإبلاغ شركات الطيران العالمية بإلغاء الرحلات الجوية القادمة من الخارج نحو الجزائر في إطار الاحتياطات المتخذة لمنع انتقال النسخة المتحورة من فيروس كورونا التي ظهرت في بعض الدول.

وفي هذا السياق، ذكرت إذاعة “موزاييك” التونسية الخاصة، إنّ السلطات الجزائرية أغلقت، كامل النقاط والمعابر الحدودية مع تونس أمام كافة أنواع الحركة التجارية والسياحية وغيرها وكافة الأشخاص والعربات.

ونقلت ألمراجع ذاتها عن مصدر تونسي رفيع، تأكيده صحة المعلومات التي تفيد بغلق الحدود وتعليق منح التراخيص الاستثنائية التي كانت تمنح لدخول تونس وتخص المرضى ومزدوجي الجنسية، ونبه المصدر أن “الإجراء الجزائري مؤقت وأملته ظروف خاصة”.

وأفادت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، الثلاثاء، أن السلطات الجزائرية أفادت بأن تشديد إجراءات غلق حدودها أملته سياستها الوقائية لمجابهة عدوى انتشار فيروس “كورونا” وهو إجراء ينسحب على مختلف حدودها وعلى كل الوافدين من مختلف دول العالم.

وسينسحب قرار السلطات الجزائرية على جميع الرحلات التي تسيرها شركات أجنبية من وإلى الجزائر، خلال فترة شهر كامل تفاديا لانتقال النسخة الجديدة من فيروس كورونا عن طريق المسافرين القادمين من الخارج.

Related posts

فضيحة جديدة للمغرب من”هيومن رايتس”

إنطلاق الإنتخابات للجالية بعد غد السبت

admin

النفط ينتعش والسبب صراع امريكا وفنزويلا!

admin