أهم الاخبار رياضة

وكالة الأنباء الجزائرية تُطلق سبر آراء لهؤلاء الرياضيين

أفرجت وكالة الأنباء الجزائرية يوم 01 ديسمبر الذي يصادف عيد ميلادها الـ 57، على عملية سبر الآراء لاختيار أحسن الرياضيين (اناث وذكور)، الذين حققوا انجازات خلال سنة 2018 التي تشرف على نهايتها.

 

وسائل الاعلام الوطنية، المكتوبة منها والمرئية والمسموعة، مدعوة لاختيار أحسن رياضي ورياضية، ترى فيهم انهم الاجدر بهذا التكريم الخاص بالإضافة الى أحسن رياضي لفئة الآمال و أحسن فريق.

وفيما يخص الصيغة المطبقة في سبر الآراء الذي يبعث بعد سنتين من التوقف فإنها نفسها المعتمدة في عملية اختيار أحسن رياضيي العام التي تشرف على تنظيمها “واج” منذ 1977، أي نقطة واحدة لكل صوت.

ويتكفل القسم الرياضي لوكالة الانباء الجزائرية بتقديم قائمة أولية مفتوحة على اقتراحات أخرى للأسماء التي ترى فيها انها حققت نتائج طيبة خلال موسم 2018.

فجائزة أحسن رياضي العام، تحمل اسم “براهيم دحماني” المخلدة لروح صحفي وكالة الانباء، الذي شغل العديد من المناصب بدء بالقسم الرياضي ثم الثقافي قبل تعيينه في مكتب هاراري (زيمبابوي) والذي وافته المنية سنة 1987.

أما جائزة أحسن رياضية, فتحمل اسم “عبد القادر حماني” أحد الصحفيين الاوائل في القسم الرياضي للتلفزيون، فيما تمنح جائزة “مختار شرقي” المخلدة لروح المسؤول السابق للقسم الرياضي بجريدة “المجاهد” لأحسن رياضي من فئة الآمال.

و ستمنح الجائزة التي تحمل اسم “عبد الله بن يخلف” المنشط الرياضي المتميز للستينيات والسبعينيات في القناة الاذاعية الثالثة كمكافأة لأحسن فريق في سنة 2018.

وسيتم التعرف على الرياضيين المتوجين اثر الانتهاء من عملية حساب الأصوات, وذلك بعد إرسال وسائل الإعلام لاختياراتها الى غاية 15 ديسمبر 2018 كأقصى حد على أرقام الفاكس التالية :

54 96 56 023 أو 47 96 56 023 أو 63 96 56 023

أو على البريد الالكتروني : [email protected]

القائمة

-رجال:

– ألعاب القوى: عبد المليك لحولو بطل إفريقيا لمسافة 400 م/حواجز بأسابا (نيجيريا) بتوقيت 48ثا 47 ج.م محطما بالمناسبة رقمه القياسي الوطني.

– حمل بالقوة : الياس بوغالم بطل العالم للمرة الخامسة تواليا بكالغاري (كندا) وبطل إفريقي-عربي للمرة السادسة بمكناس (المغرب).

– كمال الأجسام : سيد علي ميدون، بطل العالم في بنيدورم (إسبانيا).

– مصارعة مشتركة: آدم بوجملين صاحب المركز الثالث في البطولة العالمية العسكرية بموسكو (روسيا)، بطل إفريقيا في بور هاركور (نيجيريا) ميدالية فضية في الألعاب المتوسطية بتاراغون (إسبانيا) ونائب بطل متوسطي في الجزائر.

– سباحة: اسامة سحنون، ميدالية ذهبية في 100 سباحة حرة وفضية في مسافة 50 م سباحة حرة بالألعاب المتوسطية بتاراغون (اسبانيا) و بطل فرنسا للمرة الثالثة على التوالي في 100م سباحة حرة في الحوض الصغير وميدالية برونزية في مسافة 50م سباحة حرة.

وفي الحوض الكبير، ميدالية برونزية في بطولة فرنسا (50م سباحة حرة) و رقم قياسي وطني في 100م فراشة (54ثا 01)،و في البطولة العربية المفتوحة التي جرت برادس (تونس)، أحرز ابن مدينة قسنطينة على ذهبية 100م سباحة حرة (48ثا 72) و ذهبية 50م فراشة (24ثا 41) و 100م فراشة (53ثا 50) و 50م سباحة حرة (21 ثا 82)،مسجلا في كل مرة رقما قياسيا وطنيا و عربيا جديدا.

-سيدات: 

ـ كاراتي: لمياء معطوب (كوميتي), ميدالية برونزية في بطولة العالم بمدريد (إسبانيا) و بطلة افريقيا بكيغالي (رواندا). –

ـ سباحة: رانية حميدة نفسي، بطلة إفريقيا 400م 4 سباحات بالجزائر, وميداليات فضية في مسافتي 200م 4 سباحات و 200م فراشة و برونزية في 200م سباحة على الصدر في نفس المنافسة.

– شطرنج: أمينة مزيود، بطلة إفريقيا في ليفنغستون (زامبيا)، ميدالية ذهبية في أولمبياد الشارقة (الإمارات العربية المتحدة) وأخرى برونزية في البطولة العربية بدبي الإماراتية.

-آمال:

– ملاكمة: فريد دويبي، ميدالية فضية في أولمبياد الشباب بالأرجنتين، بطل إفريقيا للأواسط بالدار البيضاء (المغرب)، بطل عربي للأواسط بالقاهرة (مصر) و ميدالية ذهبية في الألعاب الإفريقية للشباب-2018 بالجزائر.

– ملاكمة: محمد أمين حسيد، المركز الثالث في مونديال الأواسط ببودابست (المجر), نائب بطل أولمبي للشباب ببيونس أيريس (الأرجنتين)، ميدالية ذهبية بالألعاب الإفريقية للشباب بالجزائر و ميدالية برونزية في الدورة الدولية إيميل-جيشيف للأواسط بصوفيا (بلغاريا).

– مصارعة مشتركة: فاتح بن فرج الله،, ميدالية فضية في أولمبياد الشباب ببيونس أيريس (الأرجنتين), بطل افريقيا للأشبال ببور هاركور (نيجيريا) و ميدالية ذهبية في الألعاب الإفريقية للشباب (الجزائر).

– سباحة: منصف بالامان، ثالثا في سباق 200م 4 سباحات في البطولة الإفريقية للأكابر بالجزائر وميدالية ذهبية في نفس المسافة في الألعاب الإفريقية للشباب-2018 بالجزائر.

كما حطم الرقم القياسي الوطني في سباق 200م على الصدر (2د 11ثا 55) في بطولة الجزائر المفتوحة في الحوض الصغير. – رياضة جامعية: الحسين زرقان، بطل العالم في العدو الريفي بسان غال (سويسرا).

– رياضة مدرسية: أسامة شراد، بطل العالم في العدو الريفي بباريس (فرنسا).

-الفرق:

كرة اليد: المجمع البترولي، ثالثا في البطولة الإفريقية للأندية البطلة بأبيدجان (كوت ديفوار).

كرة السلة: المنتخب الجزائري (أكابر)، نائب بطل عربي.

كرة القدم: اتحاد بلعباس، المتوج بكأس الجزائر و الكأس الممتازة.

رياضة المعاقين: المنتخب الجزائري لكرة السلة على الكراسي (سيدات) صاحب لقبين إفريقيين متتاليين

ملاحظة : قائمة الرياضيين و الفرق جاءت حسب الترتيب الأبجدي لحروف الاختصاصات. يرجى من الزملاء الذي صوتوا من قبل اعادة بعث خياراتهم بسبب خطإ في عنوان البريد الالكتروني [email protected] 

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

بن بوزيد يدرس مع سفير بريطانيا جاهزية لقاح كورونا

انتهاء هيئة الحوار الشامل … !!

بيازيد سالم

ملفات فساد :خميس ساخن على زوخ ونجله ونجل أويحيى

admin

أترك تعليقا