أهم الاخبار وطنية

هيئة دولية تدعم قرار الجزائر حول المهاجرين السوريين

دعم مكتب الجزائر للمرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان، قرار السلطات بمنع كافة السوريين من دخول البلاد عبر الحدود الجنوبية مع مالي والنيجر، لمنع تسلل عناصر من المعارضة السورية المسلحة تنقلوا من تركيا نحو تلك الدول باستخدام جوازات سفر مزورة.

ووجه المكتب في بيانه، اليوم الخميس، لانتقادات للتقرير الصادر عن الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان،

التي ندّدت بعملية ترحيل المهاجريين السوريين والفلسطين إلى النيجر، قبل أن تتراجع عن إنتقادتها في بيان صادر عنها أمس الأربعاء.

وأوضح المرصد أن ما تقوم به هذه التنظيمات المحلية، يؤكد على أنه لا يحق لأي أحد التلاعب بملف حساس كالهجرة غير الشرعية والإختباء وراء الطابع الإنساني للظاهرة.

مشددا على أن أمن وإستقرار الجزائر والذي يعتبره خطًا أحمرًا لا يمكن التساهل بالمساس به،

ومؤكدا :” سنكون بالمرصاد ونتصدى لكل محاولة تقوم بها تنظيمات حقوقية محلية أو دولية مشبوهة تهدف لزعزعة أمن وإستقرار الجزائر”.

وأضاف مكتب الجزائر للمرصد برئاسة إسماعيل قوادرية إنه بعض المنظمات الحقوقية التي تنشط محليًا تسعى لخلق البلبلة وإستعمال تقارير المنظمات الدولية كوسيلة ضغط على الدولة الجزائرية.

مشيرًا إلى التقارير المغلوطة التي إنتقدت ترحيل الجزائر لمهاجرين عرب يحملون جنسيات سورية وفلسطينية كانوا قد دخلوا البلاد بطريقة غير شرعية قادمين من مالي.

كما أكد أن هذه التنظيمات الحقوقية المحلية تعمل هذه الأيام مع منظمات دولية غير حكومية مشبوهة من أجل المساس بالأمن القومي للجزائر،

وتقديم الدعم بصفة غير مباشرة لدوائر إرهابية دولية تتستر تحت غطاء إنساني للدخول وتنفيذ مخطط زعزعة أمن وإستقرار الجزائر” .

 

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

هذه هي الاجراءات التي اتخذتها الدولة للحد من ظاهرة الحرقة !!

admin

غلام الله  يُبارك كتب بن غبريت ويدعو المواطنين ….

admin

84 بالمائة من الشباب سددوا ديون “اونساج”

admin

أترك تعليقا