أهم الاخبار وطنية

بدوي يعطي تعليمات صارمة للولاة بخصوص التدفئة في الابتدائيات

نشر وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، عبر صفحته الرسمية على تويتر،

بعض التوضيحات حول مساعي وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية الرامية إلى تحسين ظروف تمدرس أبنائنا بما يسمح بالرفع من تحصيلهم البيداغوجي و التربوي،

وإلى جانب ما يتم القيام به في مجالي النقل والإطعام المدرسيين،

اتخذت مصالح قطاع الداخلية خلال الموسم الدراسي 2017/2018 وتحضيرا للموسم 2019/2018 عدة إجراءات قصد التوفير المنتظم و الدائم للتدفئة المدرسية عبر مدارس الطور الابتدائي، نذكر من بينها :

توجيه تعليمة للسيدات والسادة الولاة تهدف إلى التوفير المنتظم و الدائم للتدفئة المدرسية في جميع المدارس الابتدائية دون استثناء خاصة تلك الواقعة بالمناطق الريفية والجبلية والمعزولة ( تعليمة رقم 1088 مؤرخة في 26 نوفمبر 2017).

وضع حيز الخدمة لـ 1348 خلية على مستوى البلديات مكلفة بصيانة أجهزة التدفئة، حيث تمكنت هاته الخلايا سنة 2018 من إجراء 9715 عملية  صيانة وإصلاح، كما تكفلت باستبدال 11093 جهاز تدفئة بالمازوت إلى التدفئة بالبروبان والتدفئة المركزية.

تخصيص برنامج بتمويل من صندوق التضامن و الضمان للجماعات المحلية خاص بالتدفئة بغلاف مالي قدره 2,6 مليار دينار (أزيد من 250 مليار سنتيم) موجه لاقتناء و تركيب مختلف أنواع أجهزة التدفئة بالإضافة إلى تخصيص 30 % من المخصص الممنوح لصيانة المدارس الابتدائية من أجل صيانة أجهزة التدفئة.

كما ندعو المواطنين إلى إبلاغنا بالحالات التي قد تتطلب التدخل عبر التعليقات، و التي سنسعى إلى نقلها للجهات المعنية لمعالجتها.

وسيم. ب

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

تواتي يدعم استمرارية بوتفليقة بشرط ..!!

admin

إيداع مديري المالية بالصيدلية المركزية الحبس المؤقت

العاصمة ..المحامون يحتجون على خرق الدستور (فيديو)

admin

أترك تعليقا