أخبار وطنية

العمال يسحب الاستمارات قبل الفصل في قرار ترشيح حنون!

قرر حزب العمال، سحب إستمارات الترشح لرئاسيات 18 أفريل المقبل، من مقرّ وزارة الداخلية بالجزائر العاصمة، رغم انه لم يغصل بعد في خياى المشاركة من عدمه الرئاسي.

وقال الحزب في بيان له اليوم الإثنين 28 جانفي، انه” مباشرة عملية جمع التوقيعات بالموازاة مع استمرار النقاش المفتوح بين المناضلين والقيادة ومع المواطنين حول الموقف الأجدر بشأن الرئاسيات المقبلة” .

وذمر ذات البيان أن المكتب السياسي لحزب العمال قرّر التقدم لمصالح وزارة الداخلية من أجل سحب ملف الترشح بغض النظر عن الموقف الشخصي للأمينة العامة لويزة حنون، المتمثل في عدم المشاركة في انتخابات 2019.

كما شددت التشكيلة، على ان المكتب السياسي لا يعارض أمينته العامة بخصوص الرئاسيات المقبلة، مشددًا على أن “النقاش داخل المكتب السياسي للحزب تميز بنفس التباين في المواقف المعبر عنها في اجتماع اللجنة المركزية والمتمثلة في ثلاث توجهات: المشاركة، عدم المشاركة وموقف يعتبر أن الوضع السياسي لا يسمح بالفصل حاليًا”.

فيا ابجى مخاوفه من الوضع القائم في البلاد، حينما اردف ” التوجهات الثلاث تتفق حول نفس المخاوف ومدى خطورة المسارات التي قد تنجر عن الوضع السياسي المتميز بالضبابية والذي تحضر فيه هاته الانتخابات والتي شرحتها الأمينة العامة في التقرير الافتتاحي لاجتماع المكتب السياسي”.

وهذا ولمحت  لويزة حنون، الجمعة الماضية، بـ ”مقاطعة” الانتخابات الرئاسية المقررة في الثامن عشر من أفريل المقبل،متذرعة بالظروف غير مشجعة على خوض استحقاق إنتخابي.

 

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

رسمیا ..الدوحة تحتضن نھائي كأس السوبر الإفريقي

admin

بالصور … هكذا يحضر ايتوزا لاستقبال المواطنين !!

وزير الرياضة يدعم اهل مدينة الورود

عبد الجبار جبريل

أترك تعليقا