أخبار أخبار عامة أهم الاخبار الحدث

حركة استرجاع الشرعية في الحزب.. هل يعود الأفلان لحضن الشعب؟

شارفت أيام منسق هيئة تسيير الافلان معاذ بوشارب على نهايتها، بعد تحرك محافظين الولائيين للإطاحة به وإعادة الحزب العتيد الى حضن الشعب لمواكبة الحِراك الشعبي.

وعقد أمس 68 محافظا ولائيا بالاخضرية بولاية البويرة لقاءا سريا من اجل ابعاد القيادة الحالية للحزب في ما يشبه حركة تصحيحية لإعادة الحزب الى أمجاده ومرافقة التطور الحاصل في الشارع.

وندد المجتمعون بالمواقف الاخيرة المتخذة باسم الحزب وتموقفه في الجهة الرافضة للحراك وانفراد منسق الهيئة بقرارات ازاء التطورات الاخيرة لا تتناغم مع الارث النضالي للحزب، دون استشارة القواعد .

ولا شك أن بوشوارب الذي جاء على انقاض جمال ولد عباس، ليس مؤهلا قانونيا لتولي قيادة الحزب بالنظر للقوانين الحزب، بحكم أنه لم يكن عضواً في اللجنة المركزية للحزب.

ومنذ استحواذه على شؤون الحزب، لم يسع بوشارب الى اخراج الافلان من دائرة الصراع، وكانت استفاقته متأخرة حين عزز قيادة هيئة التسيير بديناصورات قديمة، لم تؤت ثمارها بتحسين أوضاع الحزب داخليا.

وجاءت اغلب تصريحات ومواقف الحزب في الوضع الراهن، مخالفة لآمال وتطلعات مناضلي الحزب، الهادفة الى وضع قاطرة الحزب على السكة والذهاب نحو مؤتمر جامع يخرج الافلان من وضعه غير الشرعي.

وساهمت الوضعية غير القانونية للحزب في تفاقم الصراعات ونشوب معارك طاحنة كادت في مناسبات سابقة ان تزيحه من مركز ريادة معسكر الموالاة وانعكاس ذلك على أداءه في الساحة السياسية.

من هذا المنطلق، تتأهب مجموعة من المناضلين الأوفياء للحزب بمعية ثلة من المجاهدين وقدماء جيش التحرير برفع دعوى قضائية ضد بوشارب بسبب انتهاكه القوانين المسيرة للأفلان.

وعلى ما يبدو أن هذه الوضعية الكارثية التي آل اليها الحزب، عجلت بتحرك شرفاء الافلان من اجل حفظ وجه الحزب قبل فوات الأوان، في وقت تتعالى فيه اصوات بإدخاله الى متحف التاريخ، حتى لا تعبث به أيادي الدخلاء وتختش من رصيده النضالي.

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

هذه حصيلة حوادث المرور خلال 48 ساعة الأخيرة

admin

10 الاف وحدة عدل تسلم في هذا التاريخ !!

بيازيد سالم

حجز أكثر من 40 ألف اورو بمطار بسكرة (صور)

admin

أترك تعليقا