أخبار وطنية

القايد صالح لابد من تطبيق تصور عقلاني يتناسب مع المتغيرات الجيوسياسية

 

   أكّد الفريق أحمد قايد صالح وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الشعبي الوطني، ، على الحرص الشديد على الاستثمار المربح في منظومة التعليم والتكوين في الجيش.

وقال الفريق في اليوم الثالث لزيارته الى الناحية العسكرية الرابعة وخلال لقائه بإطارات وأفراد وحدات قطاع بسكرة:” إنّ منظومة التعليم في الجيش، هي الوسيلة السياسية القادرة على ضمان توفير كفاءات بشرية، تحسن التكيف مع متطلبات مهامها المتعددة والمتكاملة”.

وأكّد قايد صالح :” أنّه تماشيا مع ما يفرضه علينا واجب السهر الدائم على ترقية قدرات الجيش الشعبي الوطني، عملنا على وضع تصور واضح من حيث المحتوى، وطموح من حيث الأهداف” .

وتابع بالقول : ” تطبيق التصور العقلاني وبعيد النظر تّم  من خلاله أخذ في الاعتبار كافة المتغيرات الجيوسياسي المحتملة، وما قد يترتب عنها من تحديات آنية أو مستقبلية” .

مضيفا أنّ ” التصور الواقعي متكيف مع خصوصيتنا الذاتية، و المتماشي مع  قدرتنا على تحويله إلى انجازات ميدانية ملموسة وفعلا فقد أصبحنا نعمل  الابجديات هذه المقاربة “.

“وأصبحت النتائج المتحصل عليها تشهد على نفسها  والتطور النوعي، الذي بلغته مختلف مكونات قواتنا المسلحة التي باتت عينا ساهرة على حدود الوطن وتلك هي الغاية وهو المبتغى”.

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

لهذا السبب مُنِعَ نكاز من جمْع التّوقيعات في فرنسا !

admin

عقلي سامي رئيسا للافسيو

بيازيد سالم

أويحيى بباريس السبت المقبل لهذا السبب..

admin