أخبار أهم الاخبار وطنية

وزير سابق يفحم ملزي و أويحي و يكشف خباياهم… !!

قدّم عبد القادر بن قرینة، وزیر السياحة الاسبق شهادة صادمة عما یعرفه عن عبد الحمید ملزي، مدیر إقامة الدولة ”الساحل“، سابقا والمحبوس  سجن الحراش، وعن ”طریقة تسییر“ الوزیر الأول السابق أحمد أویحیی.

يؤكد بن قرينة، الذي إستقال من الحكومة، حسب قوله، بسبب نفوذ ملزي وبسبب ملف إقامة الدولة موريتي ونادي الصنوبر، وهما منطقتان سياحيتان، كانتا تحت تصرف وزارة السياحة، ونزعتا منها بمجرد ما فكر بن قرينة في إقالة ملزي وتعويضه بمدير آخر، غير مطعون في نزاهته وذمته.

يقول بن قرينة إن الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة إنتقد ملزي لدى تدشين فندق شيراطون وهران على الملأ، ونقل التلفزيون الجزائري قوله ”أنتم توزعون الأموال تحت الطابلة“، ومع ذلك بقي ملزي مسؤولا عشرين سنة!!

اقتصاد الحدث الواجهة حكومة سياسة مال هيآ وأكد بن قرينة، في هذا الفيديو، أنه لما أراد تنحية ملزي، دأءه قرار في اليوم الموالي من ملزي يحرمه من بيته في نادي الصنوبر، وبعده جرى ضم نادي الصنوبر الى موريتي، بقرار من رئيس الحكومة آنذاك، أحمد أويحيى وأصبحت تابعة لرئاسة الحكومة، بدل وزارة السياحة..

ووفق بن قرينة، جرى بيع فيلات موريتي بالدينار الرمزي (فيلات بيعت بـ14 مليون سنتيم)، وتحدث أيضا عن عمولات ورشاوى كانت تطلب من مستثمرين أجانب في السياحة، حسب شهادة مستثمر ليبي يحب الجزائر، مثلما يقول بن قرينة..

ومن بين ما قاله الوزير الأسبق للسياحة، مساعيه لجلب الملياردير السعودي الوليد بن طلال الى الجزائر لاستثمار 12 مليار دولار فيها، وقدمه لمدير ديوان الرئيس العربي بلخير، لكن لما قابل ملزي فضل مغادرة الجزائر واستثمر المبلغ كاملا في المغرب، في السياحة والخدمات..

https://www.facebook.com/infosdemonde/videos/409895872931458/

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

زروال سيقبل المسؤولية لكن بشرط…. !!!

بيازيد سالم

حذاري…. مسحوق عصير AMILa فيه مادة كحولية!!

admin

أويحيى يفوز برئاسة “السينا”

admin