أخبار وطنية

سلطاني يؤيد المتابعات القضائية وينصح بإرفاقها بحوار وطني

رحب أبو جرة سلطاني، مسار المحاكمات التي تولاها القضاء لمحاصرة من يشكلون خطرا على الأمن القومي، مؤكدا على ضرورة إرفاقها بحوار وطني مسؤول لفرض خريطة طريق تاريخية تتقاطع فيها إرادة الشعب مع عزيمة الجيش مع استقلالية القضاء.

وعلق سلطاني، على الإجراءات القضائية الأخيرة، بقوله :”إننا نتجه نحو تنفيذ سياسة العدالة والحقيقة، التي تعني أن من حق الشعب معرفة ما جرى. ومن واجب القضاء الكشف عن الحقيقة كاملة، بطرق قانونية عادلة وبمحاكمات شفافة منصفة، تتولى فيها المؤسسة العسكرية دور الحامي للإقليم برا وبحرا وجوا، وفقا للمادة 28 من الدستور”.

واكد أنه بتولي القضاء مسار المحاكمات الشفافة بفضل الحراك، بدأت مجريات دولة القانون تكشف عن ثلاث حقائق كبرى متلاحمة الحلقات. مضيفا أن المؤسسة العسكرية عازمة على محاصرة كل من يشكل خطرا على الأمن القومي، ومحاكمته عن طريق القضاء العسكري.

ونوه رئيس منتدى الوسطية، باسترجاع العدالة حقها في استدعاء المشتبه فيهم، والاستماع لكل من بحوزته إفادة حول الوضع السابق ولجميع من كانوا يشكلون خطرا على الاستقرار الاجتماعي والأمن الاقتصادي وكذا إصرار الشعب على استرجاع سيادته وممارسة حقه السيادي في حماية دستورية بمرافقة الجيش واستقلالية القضاء.

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

الأرسيدي ينتقد العدالة الإنتقائية ويُطالب برأس بوتفليقة ! 

admin

تبون: ضرورة رفع الصادرات خارج المحروقات الى 5 مليارات دولار سنة 2021

وزير الأشغال العمومية يتفقد أشغال المدرج الرئيسي لمطار الجزائر