أخبار أهم الاخبار وطنية

حمس تقترح الانتخابات في هذا التاريخ …

دعت حركة مجتمع السلم لتنظيم الانتخابات الرئاسية في آجال انتقالية قصيرة قدرتها بستة أشهر بعد استبدال الباءات المرفوضة شعبيا وأن تنظمها هيئة وطنية مستقلة.

وأكد المكتب الوطني لحمس في بيان له بأن الانتخابات الرئاسية هي المرحلة الحقيقية لتثبيت وتعزيز الديمقراطية واستكمال مسار الإصلاحات بشرط أن تكون حرة ونزيهة

وثمنت الحركة المجهودات التي تبذلها الطبقة السياسية والمجتمع المدني منذ بداية الحراك في بلورة الرؤى والبدائل التي جمعت بين احترام الإطار الدستوري والتدابير السياسية، وكذا النقاشات المتواصلة على كل المستويات وعبر كل الوسائط مما جعل الرؤى تتقارب كثيرا في ما بينها.

وأكدت حمس على ضرورة استمرار الحراك الشعبي السلمي إلى غاية تحقق أهدافه، وحمايته من كل أشكال الاستقطاب الأيديولوجي والحزبي ومن كل ما يتسبب في التفرقة والعداوة بين الجزائريين، كما دعت إلى تجنب كل إجراء أو تصرف يتسبب في التوتر في مختلف المسيرات الشعبية السلمية.

وثمن بيان الحزب حملة مكافحة الفساد وحماية أمن واستقرار البلد ومؤسساته، واعتبر أن ما يضمن استمرار الفاعلية والديمومة والعدالة لهذه الحملة هي المؤسسات الشرعية وذات المصداقية التي تقوم على أساس الإرادة الشعبية في حالة نجاح الانتقال السياسي الذي نصبو إليه جميعا.

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

توقيف 14 منقبا عن الذهب بالجنوب !!

admin

الحرية السيادة و الاستقلالية.. إقحام الجيش.. حمروش يخرج عن صمته !!

بيازيد سالم

طائرات هؤلاء “ممنوعة” من الإقلاع أو الهبوط بمطارات الجزائر

admin