أخبار وطنية

طابو :الحراك ليس أزمة بل حل لاستئصال النظام من جذوره

اعتبر كريم طابو منسق حزب الاتحاد الديمقراطي و الاجتماعي غير المعتمد أمس الخميس أن الحراك الشعبي الذي تعرفه الجزائر منذ 22 فيفري الماضي “ليس أزمة بل حل لاستئصال النظام من جذوره”.

ودعا طابو في خلال ندوة متبوعة بنقاش نظمت سهرة الخميس من قبل مجموعة شباب قرية القمة الحمراء ببلدية العجيبة شرق البويرة ، مواطني هذه المنطقة إلى المزيد من التجند قصد “تعزيز الحراك”، و أضاف أن “الحراك يُمثل أزمة بالنسبة للمنتمين للنظام أما نحن فنعتبره حلا حقيقيا لاستئصال النظام المتورط في فضائح فساد من جذوره”.

وتطرق طابو في حديثه إلى مختلف المراحل التي ميزت الحركة الشعبية التي وصفها ب “الثورة السلمية”، و دعا بالمناسبة مختلف فئات الشعب إلى الحفاظ على الطابع السلمي لهذه المظاهرات التي ستفضي في نهاية المطاف إلى تلبية مطالب الشعب سيما بناء جمهورية حقيقية و دولة قانون و تكريس الديمقراطية.

وجدد المتحدث رفضه للانتخابات الرئاسية المقبلة التي “لن تخدم سوى النظام لوحده” و اغتنم الفرصة لتقديم اقتراحاته المتعلقة بانتخاب هيئة مستقلة لتسيير المرحلة الانتقالية خلال 6 إلى 12 شهرا و من أجل العمل على تنظيم  “رئاسيات حقيقية ستتوج بانتخاب رئيس نزيه بصفة ديمقراطية”.

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

ڤايد صالح في زيارة إلى المدرسة الوطنیة التحضیرية لدراسات مھندس غدا

admin

من هو جبار مهنا … سادس جنرال رهن الحبس المؤقت… !!

بيازيد سالم

أصحاب المناصب العليا ممنوعين من المشاركة في الإضرابات

فضل الله بن مختار