أخبار أهم الاخبار وطنية

طابو يتهم مقري بالمكر…

 

اتهم السياسي کریم طابو رئیس حرکة مجتمع السلم له، وقال السیاسي الشاب إن مقري یستعمل أسالیب ماکرة للوصول الی السلطة.

قال طابو، في منشور له بفايسبوك، إن مواقفه السياسية واضحة، خصوصا حين فاطع الانتخابات التشريعية في 2017، والتي اتهمه مقري بانه شارك فيها في سرية.

ورد طابو في ”توضيح“ نشره في فايسبوك يوم عيد الفطر، على ما أسماه التهجم السافر لرئيس ”حمس“ على شخصه، وأكد أن مقري يستعمل أساليب ماكرة للوصول إلى السلطة، و“يعتقد أن كل السياسيين ليسوا نزهاء مثله، فهو يظن أن الجميع يستعمل تلك الحيل لساذجة التي لم تعد تنطلي على الشعب الجزائري“.

وقال طابو متهکما ”من منا لا یعرف السید مقري و هو صاحب الإبداعات الخارقة  مثل هکذا أسالیب ماکرة للوصول إلی السلطة، و هو بالتالي یعتقد أن کل السیاسیین لیسوا نزهاء مثله، فهو یظن أن الجمیع یستعمل تلك الحیل لساذجة التي لم تعد تنطليالشعب الجزائري، و کان علیه أن یعمل بالحکمة القائلة بأن ”الحیلة  ترك الحیل“ .

وذكر القيادي السابق في حزب جبهة القوى الإشتراكية، أن مقري وحزبه ”شاركوا مع العصابة الحاكمة بإيعاز من الجنرال نزار وآخرين في مصادرة صوت الشعب بتوقيف المسار الانتخابي خلال تسعينيات القرن الماضي“.

وأضاف طابو ”أنا لا أذیع سرا عندما أقول أن السید مقري کان من الأوائل المهللین لفکرة تأجیل الانتخابات الرئاسیة والتمدید للعهدة الرابعة  صفقة مشبوهة لو تم تمریرها لا قدر الله  لقضية أحلام الجزائریین  بناء جمهوریة جدیدة. لولا أن الله سلم“.

وكتب طابو كلاما مثيرا مفاده ”دعاني ذات مرة إلى مقر حزبه  يطلعني على تلك الفكرة الجهنمية التي أراد من خلالها تقاسم السلطة مع العصابة الحاكمة وأخبرني بأنه كان على تواصل مع جهات غير دستورية ممثلة في شخص السعيد بوتفليقة، كل ذلك من أجل إنقاذ النظام البوتليقي الذي عاث في البلاد فسادا. وهو الأمر الذي رفضته جملة وتفصيلا، وذكرته آنذاك أنني اذا كنت رافضا للعهدات الأربع للرئيس المخلوع، فكيف لي أن أقبل بالتمديد لرئيس يرفضه أكثر من 43 مليون جزائري و اعتبرته انتحارا سياسيا و خيانة ما بعدها خيانة للشعب الجزائري“. وللتاريخ أشهد بأن الأحزاب المنضوية تحت أرضية مزفران غضبت غضبا شديدا بعد اللقاء السري الذي قام به مع أحمد أويحي ”كبير العرابين للعهدة الخامسة و الذي انكشفت خيوطه بعد أيام، في الوقت الذي كنا ننتظر لساعات التحاقه في احدي لقاءات المعارضة خلال شهر رمضان في مقر حزب طلائع الحريات.

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

فرانس5″ تسيء للحراك .. عرض وثائقي “يثير غضب الجزائريين و تداعياته تتصاعد

  تحديث تطور الكورونا في الجزائر… !!

عبد الجبار جبريل

سوداني يرفض الخليج و يقرر العودة لفريقه السابق !

صحفي سكوب