أخبار وطنية

المجتمع المدني يجتمع منتصف جوان

ضرب المنتدى المدنى للتغيير موعد، 15 جوان الجاري للمشارکة  ندوة وطنیة لدراسة مقترحات الخروج من الأزمة السیاسیة، وبمشارکة 500الأقل.

يستعد ”المنتدى المدني للتغيير“ من الآن، ليوم 15 جوان الجاري، بمقترحات حول خارطة طريق للخروج من الأزمة على أمل المساهمة بها في ملتقيات سياسية حول مخارج الأزمة لاحقا، او متى انتظمت ندوة حوار وطني توافقي.

وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية، عن المنسق الوطني للنقابة الوطنية المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي والتقني ”سنابست“، مزيان مريان، قوله إن منظمي هذا اللقاء الوطني يتوقعون مشاركة 40 نقابة وجمعية وطنية في الندوة.

وأكد مريان أن أرضية الخروج من الأزمة ستعرض على الرأي العام والأحزاب قريبا في ندوة وطنية أخرى تشارك فيها الأحزاب.

وذكر مريان أن الأبواب مفتوحة للفاعلين السياسيين وممثلي المجتمع المدني شرط أن لا تكون هذه الأحزاب والنقابات والجمعيات قد شاركت في تسيير شؤون البلاد مع النظام السابق.

وقال رئيس الشبكة الجزائرية للدفاع عن حقوق الطفل ”ندى“ ومنسق المنتدى الوطني للتغيير، عبد الرحمان عرعار، إن الهدف من الندوة الوطنية التي سيشارك فيها أزيد من 500 مائة مشارك، هو الاتفاق على خارطة طريق تدعم الحوار مع النظام بغرض تجاوز حالة الانسداد السياسي.

وأوضح أن  المجتمع المدني يطالب بفتح حوار مباشر مع المؤسسة العسكرية في مرحلة أولى، على أن يواصل السياسيون هذا الحوار، للعودة إلى الشرعية بانتخابات حرة وشفافة.

Related posts

رزيق يتوعد التجار المخالفين

رفع تعليق إيداع الحسابات الإدارية

هذا ما تحادث فيه يوسفي مع السفيرة التشيكية

admin