أخبار أهم الاخبار وطنية

مقري يفسر قول حجار….مادمنا أحياءا لا تطمعوا في الحكم.

 

فسر رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري ما قله بشأن عبد القادر حجار، مؤكدا ان التوضيح جاء بطلب من احدر المجاهدين الافلانيين الاصلاء، و الذي يكن له الاحترام، و ان لا علاقة لحجار بهذا التوضيح.

و قال مقري ” هذا التوضيح المتعلق بسي عبد القادر حجار بطلب من أحد وجوه جبهة التحرير الأصلاء الذين أحترمهم وأقدرهم، ولا علاقة لهذا الشخص بقيادة الجبهة منذ مدة طويلة”.

و اشار ” ذكرت للحضور في ملتقى الشيخ محفوظ نحناح رحمه الله هذا اليوم ما قاله سي عبد القادر حجار بأنه ما دمنا (يقصد المجاهدين) أحياء فلا تطمعوا في الحكم، والمناسبة كانت حين زار الشيخ محفوظ نحناح سي عبد القادر حجار في بيته يستشيره في الترشح للانتخابات الرئاسية فحاول سي حجار إثناءه عن ذلك بقوله أن المجاهدين لا يزالون أحياء وعددهم كبير ولا يصح منافستهم على منصب الرئاسة، والأولى أن تهتموا بالانتخابات التشريعية والمحلية.

واضاف مقري “سمعت هذا التنبيه شخصيا من سي عبد القادر من باب النصيحة في مناسبة أخرى بأنه لا يجب أن تفكروا في الحكم ما دمنا أحياء ( يقصد المجاهدين)، والحكم في الجزائر هو رئاسة الجمهورية ولكن للأمانة كان سي عبد القادر حجار دائما يشجع على حضور حركتنا و تيارنا في المشهد السياسي ويعتبر أن في ذلك مصلحة وطنية:

و استطرد المتحدث “كما انه قد سبق لي أن أشرت إلى موضوع انتهاء زمن الشرعية التاريخية في العديد من مداخلاتي وبينت بأن الطامحين في الانتخابات الرئاسية في المرحلة المقبلة هم من جيلنا ولا مزيّة تاريخية لهم علينا، ومن كان منهم من أبناء الأسرة الثورية فنحن كذلك أبناء شهداء المجاهدين.

وعليه أقول بهذه المناسبة بأن الزمن اليوم زمن السياسية فإما تنافس على البرامج بين أبناء جيل الاستقلال أو تحالفات على أساس التوافق والشراكة والتفاوض والحوار بين الرؤى والبرامج.

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

بدوي يدافع عن منصب لعمامرة ويؤكد استجابة الرئيس لمطالب الحراك

admin

إجلاء الجزائريين العالقين في الإمارات بداية من يوم غد

محكمة عين تموشنت تفصل في قضية حفيد ولد عباس..!

admin