أخبار أهم الاخبار وطنية

مقاربة بن صالح … تٌطرح اليوم في نشرة الثامنة !!

 

يتوجّه رئيس الدولة المؤقت عبد القادر بن صالح، مساء اليوم الأربعاء 3جويلية، بخطاب موجه للأمة يبثه التلفزيون العمومي تمام الساعة الثامنة.

وحسب ما نقله التلفزيون العمومي، سيتضمن خطاب بن صال ح مقاربة جديدة حول طريقة تسيير الحوار الوطني الذي سيفضي إلى انشاء هيئة أو سلطة انتخابية مستقلة تتولى مهمة تنظيم الانتخابات.

وكان بن صالح، قد استقبل أمس الثلاثاء، الوزير الأول نور الدين بدوي الذي استعرض معه الأوضاع السياسية والاقتصادية و الاجتماعية للبلاد، حيث تم ، على وجه أخص ، “إجراء تقييم شامل للأوضاع السياسية تحسبا لإعادة إطلاق المسار الانتخابي”.

و لهذا الغرض ، “تم استعراض مجمل التدابير التي ستوضع قريبا لأجل إطلاق الحوار الشامل الذي سيتناول كل الانشغالات المتعلقة بالانتخابات الرئاسية المقبلة في إطار مقاربة سياسية جديدة سيعلن عنها السيد رئيس الدولة في الساعات القليلة اللاحقة والتي من شأنها أن تمكن من تنظيم الاقتراع الرئاسي القادم في جو من التوافق و السكينة”، يوضح البيان.

و في هذا الصدد، قدم رئيس الدولة تعليمات للوزير الأول لـ”حشد كل أعضاء الحكومة لاستجماع الشروط الكفيلة بنجاح هذا المسار ذو الأبعاد الاستراتيجية لوطننا”، يضيف المصدر ذاته

Related posts

النظر في إفراج طابو و هاشمي و تأجيل قضية بومالة … !!

بيازيد سالم

سعر الذهب الاسود …

بيازيد سالم

حقوقي يطالب بفتح تحقيق في قضية عياش

admin