أخبار اقتصاد

الجزائر تحقق الاكتفاء الذاتي من الوقود ابتداء من هذه السنة

 

الجزائر تحقق الاكتفاء الذاتي من الوقود ابتداء من هذه السنة

 

أكد وزير الطاقة ، محمد عرقاب ، أمس الخميس ، بالجزائر العاصمة ، أن إعادة تأهيل مصانع تكرير البترول بالجزائر، وفقا للمعايير الدولية ، تسمح برفع قدرتها الانتاجية و الاستغناء، ابتداء من هذه السنة ، عن استيراد الوقود.

 

و أوضح عرقاب ، في تصريح للصحافة على هامش زيارة عمل و تفقد لمشاريع قطاعه بالعاصمة، أن إعادة تأهيل مصانع تكرير البترول على غرار مصفاة “سيدي رزين” بالجزائر العاصمة سمح برفع القدرات الانتاجية لهذه المصافي ، مشددا على ضرورة التركيز على الصناعات البتروكيمياوية لمضاعفة المداخيل و خلق مناصب شغل للشباب المتخرج من الجامعات.

 

و اعتبر الوزير ، محمد عرقاب ، انه اصبح من الضروري تطوير الصناعة البتروكمياوية و فتحها للقطاعين العام و الخاص ، مؤكدا ان “عملية إعادة التأهيل ستؤدي حتما إلى وجود فائضا في الانتاج و الذي سيكون مستقبلا محلا للتصدير نحو الخارج”.

 

و بعد زيارة تفقدية لمصفاة “سيدي رزين” ، ذكر السيد عرقاب أن عمليات إعادة التأهيل لمصانع تكرير البترول التي تقوم بها سوناطراك مست ايضا وحدات سكيكدة و أرزيو ، مشيرا الى انتقال انتاج مصفاة سيدي رزين من 4ر2 مليون طن قبل عملية التأهيل الى 6ر3 مليون طن بعدها.

 

 

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

مهزلة في نتائج تكوين الدكتوراه…

بيازيد سالم

“CASNOS” يلغي شرط الانتساب للتجار

تبون: ” عملت مع بومدين والشاذلي وبوضياف.. وشاركت في بناء الدولة الجزائرية”

admin