أخبار رياضة

“خلطة بلماضي السحرية” محل اشادة قناة ألمانية

كشف تقرير للقناة الألمانية DW، تم نشره عبر موقعها الرسمي على موقع الانترنت، وجاء تحت عنوان: “خلطة بلماضي السحرية تقرب الجزائر من اللقب الأفريقي!” أن المنتخب الجزائري يخالف الآن كل التوقعات، وبات من أبرز المرشحين للفوز باللقب الكروي الأغلى في “القارة السمراء”.

 

وأشار التقرير إلى أن “محاربو الصحراء” يدينون بالفضل للمدرب جمال بلماضي، الذي ظهرت لمسته على المنتخب بشكل جلي للغاية.

 

وتابع ذات التقرير أن جمال بلماضي أثبت أنه مدرب يجيد قراءة الخصم بشكل كبير للغاية.

 

وأضاف: “فمن جهة، يضع المدرب الجزائري خططا تكتيكية تتناسب مع مفاتيح لعب المنتخب، وتمنحه أفضلية واضحة على الفرق المنافسة. ومن جهة أخرى، يُعقد فكر بلماضي التكتيكي المميز خطط الفرق المنافسة، التي عجزت حتى الآن عن إيقاف قطار المنتخب الجزائري. ويعتمد جمال بلماضي على اللعب الجماعي، حيث يساهم الكل في عملية بناء الهجمة وتناقل الكرة بسرعة كبيرة بين مختلف الخطوط. كما يفرض “محاربو الصحراء” ضغطاً قويا للغاية على الفرق المنافسة، ويمنعونها من الخروج من مناطقها والتقدم نحو المرمى الجزائري. بالإضافة إلى ذلك، يمتاز المنتخب الجزائري بقوة خطه الدفاعي، الذي لم تهتز شباكه حتى الآن. فضلاً، عن دور خط الوسط القوي في استخلاص الكرة من الخصم وخلق فرص التسجيل للهجوم، الذي يقوده النجم بغداد بونجاح”

 

وخلص تقرير القناة الألمانية إلى أن “جمال بلماضي نجح في زرع روح قوية في نفوس لاعبي الجزائر دون استثناء، وذلك بالاستفادة من قدرته الكبيرة على تحفيز اللاعبين، ودفعهم إلى إخراج أفضل ما في جعبتهم”.

 

ولاحظ تقرير DW أن “بلماضي لا يتوقف عن إعطاء تعليماته طيلة دقائق المباراة للاعبيه، من أجل بذل المزيد من الجهد فوق المستطيل الأخضر. فمثلاً، في مباراة الجزائر وغينيا برسم دور الـ 16 قاتل لاعبو الجزائر على كل كرة، وواصلوا الهجوم والضغط على الخصم رغم تقدمهم في النتيجة (انتهت المباراة بفوز الجزائر 3-0).”

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

24 جزائري في الدوري التونسي … !!

بيازيد سالم

الجزائر على خطى تونس في الانتخابات الرئاسية!

admin

سيليا خشني الثالثة في نجوم العلوم

بيازيد سالم