أخبار أهم الاخبار وطنية

هذا هو موعد الانتخابات الرئاسية … !!

قال الأمين العام لرئاسة الجمهورية نورالدين عيادي أنه “يستحسن أن يكون موعد الاستحقاق الرئاسي في أقرب الآجال الممكنة بسبب العواقب الوخيمة التي قد تنجم عن استمرار الوضع الراهن على سير مؤسساتنا و اقتصادنا و واقع العلاقات الدولية إلى جانب صورة بلدنا في أعين شركائنا الأجانب”.

و يرى عيادي أنه “يجب ضبط تاريخ الانتخابات الرئاسية في إطار مسار الحوار و تحديده يتوقف بالطبع على أجل سير الحوار و المقتضيات القانونية لعملية اعتماد الإجراءات التشريعية و التنظيمية و رزنامة الانتخابات”.

وذكر عيادي أن “كل المواطنين الجزائريين على وعي برهانات الانتخابات الرئاسية المقبلة و طابعها الحاسم بالنسبة لمستقبل البلد”, مشددا على كون ” هذه الانتخابات ليست عادية بل تشكل بداية مسار تجديد مؤسساتي و سياسي يتطلع إليه الجميع و سيباشره رئيس الجمهورية المنتخب”.

و أضاف أنه “يتعين على المواطنين أن يكونوا واعين بالمخاطر التي قد تنجم عن استمرار الوضع الراهن على استقرار البلد”, مذكرا في هذا السياق أنه “تم سابقا إبراز بعض المبادئ التي يعتمد عليها مسعى رئيس الدولة”.

و استرسل عيادي قائلا “ينبغي التأكيد مجددا على أن الهدف هو المساهمة في انتخاب رئيس الجمهورية الذي يتعين عليه أن يتحمل و يقود مسار التغيير المنشود وفقا لبرنامجه”

و أشاد الأمين العام لرئاسة الجمهورية ” بالعرض السياسي الذي قدمه رئيس الدولة الذي هو عرض جدي و ذو مصداقية, باعتباره يمنح مفاتيح الحل الذي من شأنه السماح لبلدنا بتجاوز الوضع الراهن”.

أكد ذات المسؤول أن “نجاح أي سباق انتخابي يتوقف على مستوى تعبئة القوى السياسية و مصداقية البرامج و المترشحين و بصفة عامة إشراك المواطنين في إعادة بناء الثقة”.

و لهذا,يضيف عيادي, “ما فتئ رئيس الدولة يدعو القوى السياسية و الوطنية لبلدنا إلى الالتفاف حول هذا الهدف”.

و أبرز قائلا “إن مواطنينا مدعوون جميعا إلى تغليب المصلحة العليا للوطن التي تعتبر القاسم المشترك بيننا جميعا على المصالح الشخصية أو الحزبية و العمل على ترقية هذا العرض السياسي”.

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

موعد الإعلان عن النتائج الأولية للإنتخابات

admin

  جميعي يهاجم كريم يونس …. !!

بيازيد سالم

استيراد لحوم الحمير والبغال…لهؤلاء !!

admin