أخبار ثقافة

الجمهور الباتني على موعد مع سهرات فنية متنوعة

تنطلق الدورة الـ41 لمهرجان تيمقاد الدولي، غدا بعد ان كانت مقررة اليوم، و ذلك بسبب وفاة رئيس الدولة التونسية القايد سبسي.

المهرجان ويستمر إلى غاية 01 أوت المقبل، بمشاركة زهاء 28 فنانا ومسرحيا وفرقا فلكلورية، يمثلون مختلف الألوان الموسيقى الجزائرية وسيحيون السهرات الخمس للمدينة الأثرية بتيمقاد في ولاية باتنة.

وحسب البرنامج المسطر من قبل محافظة المهرجان، فإن دورة 2019 ستعرف مشاركة وطنية خالصة، بصرف النظر عن الفنانين المغتربين، الذين سيؤدون ما عليهم لإسعاد الجمهور الباتني، لاسيما مع مغني الراب ريم.كا، والمغني المغترب في بريطانيا موك صايب.

وسيكون الجمهور من الشباب خاصة على موعد مع نجمهم المحبوب شمسو فريكلان، الذي أينما حلّ يخلق الفارق بفضل أدائه الرائع، وأغانيه الشهيرة التي يحفظها الشباب عن ظهر قلب، وفي اللون نفسه أو قد يشبهه، يحي الفنان جميل المعروف باسم جام فنيا، من شأنه أن يلهب المسرح الروماني، خاصة بأغنيته الجديدة “خضراوي” التي أطلقها بمناسبة مشاركة المنتخب الوطني لكرة القدم في كأس إفريقيا للأمم.

ومن بين الأسماء اللامعة التي ستضيء ليالي تيمقاد، مغني الراي الشاب عباس، الذي سيكون مشاركا لمحبي هذا الطابع العاطفي، وإلى جانبه المغني القبائلي المتميز علي عمران، وبنت البيت الشابة يمينة التي ينتظر منها إطراب جمهورها المحلي بأحلى الأغاني الشاوية بصوتها القوي، وفي الطبع السطايفي سيحيي خلاص إحدى سهرات المهرجان بمجموعة من أغانيه المعروفة.

وفي السهرة الافتتاحية، اختار منظمو المهرجان أن تكون فلكلورية بامتياز، بمشاركة فرق تؤدي الفولكلور الركروكي، والفولكلور الشاوي وفولكلور الديوان.

 

Related posts

بن صالح يوجه رسالة للمجاهدين…!!

بيازيد سالم

مجلس الوزراء يعلن عن تاريخ الدخول المدرسي الأسبوع المقب

عبد الجبار جبريل

الجيش الصحراوي تواصل دك قوات الاحتلال المغربي

فضل الله بن مختار