أخبار وطنية

دحمون يحمل  البلديات مسؤولية عرقلة …. !!

 

حمل وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التيئهة و العمران، صلاح الدين دحمون، مسؤولية عرقلة إطلاق المشاريع والاستثمارات في تسيير المطاعم المدرسية، البلديات ، مؤكدا تسجيل تأخرا وتأجيلا في التكفل وتنفيذ الميزانيات الأولية إلى غاية شهر أفريل من كل سنة، خلافا للمبادئ الأساسية المتعلقة بالميزانية.

وجه دحمون تعليمة إلى الولاة في 48 ولاية  أكد من خلالها أن تقارير لجان التفتيش كشفت عن عرقلة بعض البلديات إطلاق المشاريع والاستثمارات، مؤكدا على أن تأخرها في صرف الميزانيات يؤدي إلى التأخر في التكفل بأعباء التسيير لمختلف المرافق العمومية، التي هي على عاتق ميزانيات البلديات من جهة، وعرقلة انطلاق مشاريع التجهيز والاستثمارات المسجلة بالميزانية في وقتها من جهة أخرى.

كما شدد وزير الداخلية على عدم تجاوز تاريخ صرف الميزانيات يوم 15 مارس من السنة الموالية، بالنسبة إلى عمليات التصفية، ودفع النفقات و31 مارس بالنسبة إلى عمليات نصفية وتحصيلها ودفع النفقات.

كما أمر دحمون، ولاة الجمهورية بإسداء تعليمات لرؤساء البلديات بصفتهم الآمرين بالصرف، احترام آجال تنفيذ الميزانية وفقا للقانون والتنظيمات السارية المفعول في مجال المالية والمحلية، كما أمر الوزير الولاة بتقديم تقارير بالصعوبات التي تواجههم.

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

هذا ما خلّفه حريق محشر للجمارك بالطارف!

admin

وزير الصناعة يشدد على ضرورة تلاحم الصناعة و التعليم العالي

هذه وعود تبون للنساء الماكثات بالبيت والشباب..!

admin