طقس

هذه توقعات الطقس اليوم الجمعة

تتوقع مصالح الأرصاد الجوية، طقس حار على مختلف ربوع الوطن، فيما يكون مغشاة وصاف طوال يوم الجمعة.

وافادت ذات الجهة، ان درجات الحرارة القصوى المرتقبة لظهيرة اليوم، تتراوح ما بين 30 إلى 38 درجة على المناطق الساحلية، وما بين 33 إلى 41 درجة على المناطق الداخلية،في حين تتراوح ما بين 37 إلى 47 درجة على المناطق الجنوبية.

تتوقع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية على المناطق الشمالية، ضباب مرفوق ببعض السحب السفلى، خلال الصبيحة قرب السواحل الغربية، لتصبح الأجواء صافية على العموم.

على المناطق الداخلية، الهضاب العليا ومنطقة الأوراس، نرتقب تشكل سحب بداية من الظهيرة، مرفوقة بخلايا رعدية، من المحتمل أن تؤدي محليا إلى تساقط بعض الأمطار أواخر النهار، خاصة على الهضاب العليا الغربية والوسطى.

الرياح تكون من شرقية إلى شمالية شرقية، بسرعة تتراوح ما بين 15 إلى 30 كم/سا، قرب السواحل.

على المناطق الداخلية، الهضاب العليا ومنطقة الأوراس، تكون الرياح من متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية، بسرعة تتراوح ما بين 15 إلى 30 كم/سا.

 

أما على المناطق الجنوبية فتتوقع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية أجواء مغشاة جزئيا على الجنوب الغربي للوطن نحو شمال الصحراء مع تشكل خلايا رعدية منعزلة أواخر الظهيرة، من المحتمل أن تؤدي إلى تساقط بعض الأمطار نحو منطقة بشار.

على أقصى الجنوب نحو الهقار والطاسيلي، نرتقب كذلك سماء من مغشاة إلى غائمة، مع تشكل خلايا رعدية منعزلة، تؤدي إلى تساقط بعض الزخات المطرية المحلية، هذه الأخيرة التي تكون معتبرة خاصة نحو أقصى الجنوب.

أجواء صافية على باقي المناطق الجنوبية.

الرياح تكون من شرقية “إلى شمالية شرقية، بسرعة تتراوح ما بين 20 إلى 40 كم/سا على منطقة الواحات، شمال الصحراء، الصحراء الوسطى، الصحراء الشرقية وعلى طول الشريط الحدودي الجزائر-مالي، مع بعض التطاير لرمال محلية.

رياح متغيرة الاتجاه، بسرعة تتراوح ما بين 15 إلى 25 كم/سا، يشهدها الجنوب الغربي للوطن.

على أقصى الجنوب، تكون الرياح من متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية.

 

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

حذاري عواصف رملية على هذه الولايات!

admin

أجواء مغشاة على أغلب ولايات الوطن

admin

حذاري.. عودة الأمطار مساء اليوم على هذه المناطق !!

admin