أخبار رياضة

24 جزائري في الدوري التونسي … !!

 

بعد قرار اعتبار لاعبي شمال افريقيا ، لاعبين محليين في تونس، دفع بالعديد من الأندية المحلية للتوجه نحو ضم الاقدام الجزائرية ، حيث بلغ عدد اللاعبين الجزائريين في الدوري التونسي 24 لاعبا.

ويحتل الترجي واتحاد تطاوين صدارة الأندية المستفيدة من الأقدام الجزائرية، حيث يضم كل منهما 6 لاعبين من محاربي الصحراء.

وكان الترجي قام خلال الميركاتو الصيفي الحالي باستقدام 4 لاعبين جزائريين وهم: عبدالقادر بدران وإلياس شتي وعبدالرؤوف بن غيث وبلال بن ساحة، لينضموا للثنائي الموجود وهما يوسف بلايلي والطيب مزياني.

من جهته، قام نادي اتحاد تطاوين بالتعاقد مع كل من مولاي عبدالعزيز وهيثم غريب ومزيان ايت زيان ومحمد صبري بن براهيم والجيلاني بن شنان ويوسف عيدودي.

وسيتواجد 12 لاعبا جزائريا يوم السبت، على ملعب الراحل نجيب الخطاب، خلال المباراة التي ستجمع الفريقين ضمن منافسات الجولة الافتتاحية من الدوري المحلي.

ويضم الصفاقسي في صفوفه 4 لاعبين من الجزائر هم: نذير قريشي وإسلام باكير وماليك أوصفان وعبدالكريم خشمار، في حين يعول النجم الساحلي على 3 لاعبين من الجزائر هم: يانيس تافر وكريم العريبي وسليم بوخنشوش.

التمثيل الجزائري متواجد أيضا في أندية النادي الإفريقي  ممثلة في “مختار بلخيثر”، وشبية القيروان عن طريق لاعبه سيدي محمد عناب، بالإضافة إلى محمد عطية لاعب مستقبل سليمان، وجمال شتال لاعب البنزرتي، وسفيان خليلي لاعب اتحاد بن قردان.

وتتمتع الأقدام الجزائرية بسمعة كبيرة في تونس، في ظل النجاحات التي حققها سابقا فضيل مغاريا وعبدالمؤمن دجابو مع النادي الإفريقي ومليك زرقان مع الاتحاد المنستيري، بالإضافة لعنتر يحيى ويوسف بلايلي مع الترجي.

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

الأمن تحقق حول الاعتداءات على مناصر “العميد”

admin

رجل الأعمال عليلات ومستشار سابق برئاسة الجمهورية في السجن

admin

أحمد بن محمد أمام القضاء!

admin