أخبار أهم الاخبار وطنية

جاب الله يرفض لقاء كريم يونس

اجاب الله: نرفض لقاء كريم يونس

قال رئيس جبهة العدالة والتنمية عبد الله جاب الله، أن المشاركة في اللقاء المجتمع المدني جاء انطلاقا من نقطة التزامهم بالحوار، مع محاولة حماية الحراك من محاولات الالتفاف، عائدا بالصورة إلى لقاءات قوى التغيير، قائلا أن اجتهادات فعاليات التغيير كانت في ذلك الإطار وصولا لأرضية عين البنيان التي قال أنها تبقى أرضية للاثراء من طرف من يلتحق بها عبر خطوة الحوار التي حدد شروطها في أن يكون حوارا سيدا وشاملا ويتأسس عن قناعة مختلف أطيافه ويجعل من الشعب صاحب الحق وصاحب شرعية الحكم، بالإضافة لتعزيز الوحدة الوطنية. كما أكد على نقطة الهيئة المستقلة لتنظيم الانتخابات عبر توفير شروط بشرية ومادية لتنظيم انتخابات تفضي لحكم شرعي فعليا.

الإضافةلديمقراطية المشاركة في الحكم التي تؤسس التعددية لتمكين الشعب في كل القضايا الكبرى، جاعلا منها شروط تفعيل حقوق الشعب.

أما بخصوص لجنة كريم يونس فأوضح أنهم لم يردوا على رسالته لكون عمل اللجنة لا يوفر شروط الحوار الذي يبحثون عنه، معتبرا أن نقطة ارتكاز اللجنة تخص حالة الفراغ الرئاسي وأنها لا تتناسب وقناعتهم بالإضافة لغياب شرط الزامية النظام بمخرجات الحوار، في حين يتعين بحسب جاب الله أن تكون الشورى الملزمة. بالمقابل رد على لقاء حزب طلائع الحريات بكريم يونس بأنه يفترض هناك التزام أدبي بأرضية عين البنيان من مختلف أعضائها إلا أنهم يرفضون ممارسة الوصاية على أي حزب أو طرف مشارك.

أما حول العصيان المدني فقال أنهم لا ينصحون به كونه يمثل شللا كاملا، وهو ما قد يؤدي للصدام مثلما وقع في التسعينات، موضحا أن هناك عدة إجراءات دعم يمكن بها توسيع نطاق الضغط على رأسها الإضرابات.

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

غول ..الرئاسيات لن تؤجل

بيازيد سالم

الجيش يكشف ورشتين لإعداد الأسلحة التقليدية

admin

هذا ما كشف عنه عيسى !!

admin