أهم الاخبار

هل سيكون طابو أول “المُسْتَدْرَجِين” إلى المحكمة العسكرية ؟

تداولت بعض المواقع الإلكترونية، خبر إستدعاء الرئيس السابق لحزب الأفافاس، كريم طابو من قبل المحكمة العسكرية لسماع أقواله من قبل قاضي التحقيق العسكري.
وبحسب ذات النمصادر فإن كريم طابوا سيرد على تهم تتعلق بإهانة المؤسسة العسكرية و وصفها بصفات خطيرة، و الإساءة إلى سمعتها و التآمر على الأمن القومي للبلاد و التآمر على تفكيك الجيش و تخوينه.
تصريحات خطيرة تلفظ بها طابو من شوارع الحراك وفي قاعات لتجمعات هنا وهناك، قد جعلت النائب العام العسكري يتحرك ضده.
علما أن طابو سبق وأن وصف في تمناسبة إحياء الذكرى الــ74 لمجازر 8 ماي بمدينة خراطة، الجيش الوطني الشعبي و قيادة الأركان بـ “الإستعمار الجديد” الذي يجب القضاء عليه ، في محاولة لتأليب الجزائريين مدنيين وعسكريين ضد قيادة الجيش، وهو ما يصب في مصلحة الدولة العميقة التي تحاول بكل قواها استعادة الجيش والعودة لمناصبها السيادية، وهذا لن يتأت إلا بقطع رأس القيادة وتحييد أهم فواعلها، ولما لا استعمال الفوضى لقلب الموازين .
كما أن السياسي، المثير للجدل   هدد في تصريحاته بتوقيف المسار الإنتخابي المقرر في 4 جويلية سواء رحل بدوي وبن صالح ام لم يرحلا، مؤكدا رفض الانتخابات شكلا ومضمونا وهو ما يعاكس رؤية المؤسسة العسكرية وحتى الطبقة السياسية دون أن ننسى الجزائريين الذين يرون أن الانتخابات هي وسيلة لتطبيق المادتين 7و8 من الدستور.

Related posts

محامي اتهم لوح بتحوير الكلام … تفاقم الوضع الصحي للجنرال بن حديد… !!

بيازيد سالم

8 أشهر حبس نافذ في حق الصحفي سفيان مراكشي

تقديم الدعم المدرسي فائدة تلاميذ BAC 2019

admin