أخبار تاريخ ثقافة

1000 اورو لاحسن كاريكاتير حول الجاسوس ريغور … !!

تنظم محافظة المهرجان الدولي للشريط المرسوم مسابقة لأفضل اقتباس كاريكاتوري لقصة ضابط المخابرات العسكرية البولندية واسم الحربي ريغور RYGOR.

المسابقة جاءت في إطار الشراكة مع السفارة البولندية في الجزائر، موضوعها الجاسوس ريغور الذي  قام بإنجاز مهام شبه مستحيلة إذ تجسس لجهاز المخابرات البولندي والحلفاء، وأسس وحدة الاستخبارات «شمال إفريقيا» في الجزائر العاصمة خلال الحرب العالمية الثانية،  كما اشتغل مع ييرزي روزيكي، أحد علماء الرياضيات الثلاثة الذين فكّوا شيفرة الجهاز النازي الشهير إنيغماENIGMA .

يأتي هذا الاختيار إحياءً للذكرى الثمانين لاندلاع الحرب العالمية الثانية، واحتفاءً بالعلاقات الجزائرية البولندية، خصوصا وأن بولندا كانت واحدة من أولى الدول التي اعترفت بالجزائر كدولة مستقلة عام 1962.

ترمي هذه المسابقة إلى تجسيد ألبوم بولندي- جزائري يحكي قصة مشتركة، والكشف من خلال شريط مرسوم عن تاريخ وجود وكفاح البولنديين في الجزائر، وتثمين مساهمة البولنديين والجزائريين في الانتصار على النازية.

ومن أجل المشاركة، يشترط تجسيد من 15 إلى 20 لوحة وفقا للمشاهد المقترحة، ويعتمد الاختيار الأول على الشخصية الرئيسية التي رسمها المرشح وأسلوب الرسومات وفهم القصة، ويكون آخر اجل لتقديم الأعمال يوم 01 سبتمبر 2019، فيما سيحصل الفائز على 1000 أورو، مع نشر الألبوم وتوزيعه في الجزائر وبولندا، كما سيكون الفائز ضيفًا في المهرجان الدولي للشريط المرسوم   FIBDA سنة  2020 بصفته مؤلفا.

تجدر الإشارة إلى أن مسابقة المواهب الشابة (FIBDA 2019) مفتوحة لجميع المصممين الجزائريين الذين تتراوح أعمارهم من 18 إلى 35 سنة.

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

رسالة الزاوية الابراهيمية للقايد صالح!

admin

بن قرينة يعرض خدماته في الحوار الشامل !!

بيازيد سالم

توقيف شخص يزرع “الزطلة” داخل منزله بالعاصمة

admin