طقس

أجواء مغشاة وأمطار مرتقبة اليوم الجمعة

 

 

تتوقع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية على المناطق الغربية، بعض السحب السفلى خلال الصبيحة على المناطق الساحلية، لتصبح الأجواء من صافية إلى قليلة السحب طيلة النهار.

على المناطق الداخلية والهضاب العليا، نرتقب أجواء من مغشاة إلى غائمة مع بعض الأمطار، هذه الأخيرة تكون أحيانا على شكل زخات مطرية رعدية، خاصة نحو الهضاب العليا، لتتحسن الأجواء تدريجيا أواخر النهار.

الرياح تكون من شرقية إلى شمالية شرقية، بسرعة تتراوح ما بين 15 إلى 30 كم/سا قرب السواحل.

على المناطق الداخلية، والهضاب العليا، تكون الرياح متغيرة الاتجاه، بسرعة تتراوح ما بين 15 إلى 30 كم/سا.

 

وعلى المناطق الوسطى. تتوقع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية بعض السحب السفلى خلال الصبيحة على المناطق الساحلية وكذا الداخلية، لتصبح الأجواء مغشاة غالبا، لتتلاشى تدريجيا بداية من الظهيرة على المناطق الساحلية.

على المناطق الداخلية، نرتقب تشكل بعض الخلايا الرعدية المنعزلة، التي تؤدي إلى تساقط بعض الأمطار خلال الظهيرة، خاصة نحو المناطق الوسطى الشرقية.

أجواء مغشاة غالبا على الهضاب العليا، وتصبح غائمة أواخر الصبيحة مع أمطار تكون أحيانا على شكل زخات رعدية ومن المحتمل أن تكون غزيرة محليا، لتتحسن الأجواء أواخر الليل.

الرياح تكون من متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية، بسرعة تتراوح ما بين 15 إلى 25 كم/سا على السواحل، وتكون متغيرة الاتجاه على المناطق الداخلية والهضاب العليا.

 

في حين يرتقب على المناطق الشرقية، سحب عابرة، تكون كثيفة على بعض الجهات، ومن المحتمل أن تؤدي إلى تساقط بعض الأمطار، هذه الأخيرة تكون غزيرة ورعدية أواخر الليل على الهضاب العليا ومنطقة الأوراس.

الرياح تكون شمالية على العوم، بسرعة تتراوح ما بين 15 إلى 30 كم/سا.

 

على المناطق الجنوبية، فتتوقع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية أجواء مغشاة غالبا وغائمة محليا على الجنوب الغربي للوطن نحو شمال الصحراء، مع تساقط بعض الزخات المطرية التي تكون رعدية أحيانا، خاصة خلال الظهيرة، لتتحسن الأجواء أواخر الليل.

على أقصى الجنوب نحو الهقار والطاسيلي، الصحراء الوسطى وعلى طول الشريط الحدودي الجزائر-مالي، تكون الأجواء مغشاة غالبا، وغائمة محليا، مع تشكل خلايا رعدية تؤدي إلى تساقط بعض الزخات المطرية، هذه الأمطار تكون غزيرة محليا أواخر النهار، خاصة نحو أقصى الجنوب.

أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا على باقي المناطق الجنوبية، لتتلبد السماء أواخر النهار على شمال منطقة الواحات مع تساقط بعض الأمطار.

الرياح تكون شمالية شرقية، بسرعة تتراوح ما بين 20 إلى 40 كم/سا، على شمال الصحراء، منطقة الواحات وكذا الصحراء الوسطى، في حين تكون ذات اتجاه شمالي على الصحراء الشرقية مع بعض التطاير للرمال.

تكون الرياح متغيرة الاتجاه على الجنوب الغربي للوطن بسرعة تتراوح ما بين 15 إلى 30 كم/سا، لتزداد قوتها محليا إلى 40 كم/سا على جنوب منطقة بشار، وهذا أواخر النهار.

على أقصى الجنوب نحو الهقار والطاسيلي وعلى طول الشريط الحدودي الجزائر-مالي، تكون الرياح من متغيرة الاتجاه إلى شمالية غربية، بسرعة تتراوح ما بين 15 إلى 30 كم/سا.

ام عن درجات الحرارة القصوى المرتقبة لظهيرة  الجمعة، فتتراوح ما بين 27 إلى 34 درجة على المناطق الساحلية

وما بين 24 إلى 36 درجة على المناطق الداخلية
وما بين 30 إلى 45 درجة على المناطق الجنوبية

 

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

ٍحذار.. رياح قوية على المناطق الجنوبية

بالصور.. هذه تدخلات الجيش عبر الولايات

admin

أجواء ربيعية على اغلب مناطق الوطن اليوم

بيازيد سالم