أهم الاخبار

قرارات حكومية هامة بقطاع الصحة في الجنوب

 

وكالات – اعتمدت حكومة نور الدين ادوي، قرار جديدا يتعلق برفع أجر الممارسين الأخصائيين العاملين في الجنوب الى مرتين ونصف.

هذا القرار جاء مرافقا لعدة قرارات أخرى تخص قطاع الصحة في الجنوب، حيث تم عفاء الرسوم للصيادلة والاطباء الخواص الذين يزاولون نشاطهم في الهضاب والجنوب،في حين انه من المنتظر فتح 198 منصب مالي للأطباء العامين الشباب، الذين لا تتعدي اعمارهم 40 سنة، وإقرار منح جديدة للأخصائيين في الجنوب.

وحسب وزير الداخلية الذي كشف اليوم عن هذه القرارات، فإن ذلك يندرج ضمن جملة الاجراءات التي اتخذتها الحكومة لتعزيز الرعاية الصحية بولايات الجنوب والهضاب، ومنها إنشاء لجنه وزاريه مشتركه برئاسة وزير الصحة،حيث ستقوم برفع التجميد على مشاريع الصحة في الجنوب والهضاب، حيث تم تسجيل 25 مشروع، قدرت بـ 20 مليار دينار.

 

فيما ستعمل اللجنة على إنشاء مشاريع جديدة، مقدرة بـ 19 مليار دينار، وفتح تخصصات جديدة، و فتح ملحقات للصيدلية المركزية، وكذا انشاء ملحق لمعهد باستور، تخصص سموم العقارب، واتفاقيات توأمه بين المستشفيات العسكرية والمدنية، مع تعزيز الفريق الطبي بالكوبيين.

 

وفي سياق متصل، أكد وزير الداخلية، ان الجيش لم يتخلى عن مهامه التي استمدها من جيش التحرير، حيث لم يبخل على دعم قطاع الصحة، مؤكدا على وقوف المؤسسة العسكرية الى جانب الشعب

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

طرقات مقطوعة بسبب الثلوج !!

admin

اللحوم الحمراء بأدرار بأثمان رخصية والسبب !!!

admin

حذاري…تساقط ثلوج اليوم على هذه المناطق

admin