أخبار ثقافة فنون

دار العالمين تقدم 18 إصدار جديدا ..!

تشارك دار العالمين للنشر والتوزيع حديثة التأسيس لأول مرة، ضمن الطبعة الجديدة للصالون الدولي للكتاب في الجزائر سيلا019 2.
و ستقدم دار العالمين ضمن جناحها 18 إصدارا جديدا يتنوع بين أدب الخيال العلمي والفانتازيا والأدب الأكاديمي والرواية الواقعية والأدب الساخر.
وتعتبر دار العالمين من الدور القليلة التي تهتم بأدب الخيال العلمي والفانتازيا في الجزائر.
وتضم ريبرتوار كتابها العديد من الأسماء من داخل وخارج الوطن سيتحفون ضمن فعاليات سيلا 2019 بأفضل ما خطت أيديهم وأنتجت أفكارهم.
و تأسست دار العالمين للنشر والتوزيع، في ديسمبر 2018، وهي تهتم بالنشر للكتاب الشباب دعما وتقديرا منها للأدب الجزائري الشبابي، وقد وفرت 18 عقدا مجانيا لكتاب مبدعين شباب لهم حضور قوي في الساحة الأدبية داخل الجزائر.
ومن بين أبرز اصدارتها كتاب “قطوف من ورود”، والذي يضم 15 قصة طويلة متنوعة. وبين دفات هذا الكتاب تطلق الدار حملة “جزائري مثقف وكريم” وهي حملة خيرية تكون جميع مداخيلها لفائدة الأعمال الخير ومساعدة المرضى. وهي مبادرة سبّل فيها مبدعون جزائريون وعرب إلهامهم وأقلامهم لخط أجود القصص، وسيطبع الكتاب مرة واحدة في التاريخ نظرا لقيمته الانسانية ويكون حفل توقيع كتاب ” قطوف من ورود ” يوم 1 نوفمبر 2019 في جناح دار للعالمين ضمن فعاليات معرض الكتاب الدولي.
ومن بين الاصدارات التي ستشارك في الحملة الخيرية رواية ” لوحة الاغواء ” هذه الرواية ضمن صنف الخيال العلمي والتي توجت بالمركز 24 من بين 300 مشارك من كل الدول الناطقة بالفرنسية في يوم المخطوط الفرانكفوني في نسختها الفرنسية عام 2018 وكذلك اختيرت كأفضل عشرة روايات شبابية لعام 2019 في مسابقة راشد بن حمد الشرقي للإبداع من بين 985 مشارك.
كما تعرض الدار رواية “خنق” والتي تعتبر أول رواية في تاريخ الجزائر التي تتخصص في الرعب النفسي، إضافة الى كتاب “صانع البهجة” للكاتب مصطفى بونيف المتخصص في الأدب الساخر والذي يحمل نصوص تتنوع بين القصة والمقال .

 

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

198 إصابة جديدة كورونا في الجزائر

فضل الله بن مختار

هذه هي الأسماء المكلفة بتسيير شركات المسجونين… !!

بيازيد سالم

نشرية خاصة.. أمطار رعدية في 8 ولايات

صحفي الموقع