أخبار أهم الاخبار

تبون يتعهد من غرداية ” والله لن يبقى أي كوخ في الجزائر”

الياس امزارت
قال المترشح الرئاسي عبد المجيد تبون،  “أن المال الفاسد كان السبب في مآسي الشعب الجزائري و خاصة الشباب”، مؤكدا بأن منح بعض الجزائريين فرصة العيش في الفيلات و فرض الأكواخ على بيقة الشعب كان سببا في قسم البلاد إلى نصفين بما تحمله الظاهرةمنمخاطر على البلاد” .
وتعهد تبون خلال التجمع الشعبي الذي نشطه اليوم الخميس 28نوفمبر في ولايةغرداية خلال اليوم الـ12من الحملةالانتخابية التي انطلقت يوم 17 نوفمبر، بتفيذه للالتزامات التي يتمنها برنامجه الانتخابي في حال تزيكته رئيسا على البلاد مؤكدا بان برنامجه يتضمن 54 التزاما تبركا بنوفمبر 1954.
خاصة فيما يتعلق ببرنامج السكن مؤكدا “والله لن يبقى أي كوخ في الجزائر”مضيفا “لماذا يسكن واحد في الفيلا وآخر في القصدير”.
في سياق آخر عاد تبون إلى الحديث عن اهتمام برنامج بمشاكل الشباب خاصة فيما يتعلق بالتشغيل موضحا إن “الجزائر الجديدة لا يمكن بناءها إلا باقتصاد جديد والاقتصاد الجديد لا يمكن بناءه إلا بسواعد الشباب القادر على تقديم اقصاد المعرفة الذي يخدم البلاد”.
و تحدث تبون في هذا الصدد، عن صيغ جديدة لتمكين الشباب من تقديم مشاريع جديدة خارج صيغة أونساج، وذلك من خلال منحهم القروض لتقديم مشاريع في مختلف المجالات الفلاحية والصناعية ..
مؤكدا بان “المال الفاسد هوالذي أوصل الناس إلى ما هم عليهم اليوم منفقر ويأس .. ليست هذه جزائر الشهداء الذي كان هدفها بناء دولة ديمقراطية اجتماعية وليست دولة نهب المال العام”.

 

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

أحوال الطقس لنهار اليوم الجمعة

admin

محامو العاصمة يطالبون بمبدأ “الشعب مصدر كل سلطة”

admin

وفاة 36 شخص في حوادث مرور خلال أسبوع

admin