أخبار أخبار عامة أهم الاخبار الحدث

هذه هي وعود رئيس الجمهورية للجزائريين

تعهد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بالقضاء على مشكل الإشهار العمومي بالنسبة لوسائل الإعلام، وجعله في خدمة المواطن، كما جدد تعهداته بالقضاء نهائيا على مشكلة السكن والعلاج.

ووعد رئيس الجمهورية، بإشراك الجامعيين في عملية النهوض بما في ذلك توحيد لغة التعليم من الابتدائي إلى الجامعة.

ووجه تبون، دعوة إلى رجال الأعمال الشرفاء والمؤسسات الاقتصادية الخاصة والعمومية إلى الاستثمار بقوة ليجدوا من الدولة الامتيازات، قائلا: “أضع يدي في يدكم ولن أسمح بالعبث بالمال العام أبدا”.

كما تحدث عن إطلاق خطة عمل لفائدة الشباب وتثمين الانتاج الوطني ووقف استيراد ما لا نحتاجه وكذا تعزيز الدور الاقتصادي للجماعات المحلية.

وقال رئيس الجمهورية، ” الجزائريين مقبلون على بناء الجمهورية الجديدة، مذكرا بالتزاماته في تعديل الدستور بصفته حجر الأساس لبناء الجمهورية الجديد، خلال الأسابيع الأولى بما يحقق مطالب الشعب المعبر عنه من خلال مطالب الحراك، دستور يقلص صلاحيات رئيس الجمهورية ويحدد عهداته باثنتي غير قابلة للتجديد ويجسد الفصل بين السلطات ويحدد حصانة الأشخاص ولا يمنح للفاسد أي حصانة في الملاحقة القضائية ويحمي الحريات والحقوق وحق التظاهر وأخلقة الحياة السياسة ورد الاعتبار للمؤسسات المنتخبة من خلال قانون انتخابا جديد يحدد شروط الترشح ويجرم تدخل المال الفاسد في العمل السياسي وشراء الذمم، حتى يتمكن الشباب من الحصول على فرصة الترشح وتكون حملتهم الانتخابية من تمويل الدولة لحمايتهم من الوقوع فريسة في يد المال الفاسد”.

في المجال الاقتصادي، وعد تبون ببناء اقتصاد متنوع صانع للرفاه الاجتماعي ويحصن الأمة من التبعية القاتلة للخارج.

ودعا تبون، إلى طي صفحة الخلافات والنزاعات، حتى لا نفشل ولا تذهب ريحنا، قائلا: “إننا كلنا جزائريون ولا أحد أفضل من الآخر، إلا بقدر التضحيات ونكران الذات”.

 

و

 

 

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

بن سبعيني يسقط ضد البايرن بهدف قاتل رفقة غلادباخ

صحفي سكوب

يعامل أويحيى وسلال بسجن الحراش

بيازيد سالم

ما لا تعلمه عن المرسوم الرئاسي الأخير او الغاء ميزانية الانتخابات !!

بيازيد سالم