أخبار ثقافة

معرض فني وفوتوغرافي بعنوان “ملتقى فنَّين”

 

 

 

من السبت 21 ديسمبر 2019 إلى غاية الخميس 02 جانفي 2020

إفتتاح المعرض يوم السبت 21 ديسمبر 2019 إبتداء من الساعة 15:30      بدار عبد اللطيف.

تختتم الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي موسم المعارض الفنية لعام 2019، من خلال تنظيم معرض فني بعنوان “ملتقى فنين” للرسامة أسماء حمزة والمصور محمد فؤاد بلقاسم، من 21 ديسمبر 2019 إلى 2 جانفي 2020 في دار عبد اللطيف.

“ملتقى فنَّين”

فنانان تغمرهما المشاعر المتميزة، مع أن طريقتهما في التعبير مختلفة، حيث أن الرسامة أسماء حمزة تأخذنا إلى أصول فن الخط و أساليب الانصهار، فبألوانها وأساليبها تجمع بين التناقضات في لوحاتها، أما المصور محمد فؤاد بلقاسم المفعم بالذكريات، فهو يبحث عن البساطة في عالم التفاصيل، وبما أن التصوير الفوتوغرافي ليس حقيقة بل هو تفسير لحقائقنا، فإنه يستمد أساسه من الخيال الذي تجسده اللوحة المجردة.

أسماء حمزة

رسامة، وُلدت أسماء حمزة في الجزائر العاصمة، خريجة المدرسة الوطنية للإحصاء والاقتصاد، بعد عملها في المجال البنكي، قررت أن تكرس نفسها بالكامل للفن عام 2013، لتعرض خلال العام نفسه مع Kanani EUSEBE  في مركز مصطفى كاتب الثقافي، بعدها مع عمها رضوان حمزة في مطعم: Tutti Fruitti ، Montreal QC  بكندا في سبتمبر 2017.

محمد فؤاد بلقاسم

مصور عصامي، ولد عام 1974 بوهران، درس و امتهن الإعلام الآلي، تلقى هدية من والده وهي كتب للرسامين المشهورين: إدوارد مانيت، وفنسنت فان جوخ، وكلود مونيه، حفزته وجعلته يربط بين التصوير الفوتوغرافي والفن،  شارك في عدة ورشات، معرضه الأول كان في متحف وهران، وهو عبارة عن سلسلة من الصور الفوتوغرافية من حفل سيبيبا.

دار عبد اللطيف مكان للتاريخ والفن

تعد دار عبد اللطيف التي تعود للقرن الثامن عشر جوهرة الهندسة المعمارية الجزائرية القديمة، و توصف على أنها  تراث وطني، بل هي أيضا المقر الرئيسي للوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي ومكان للإقامات الإبداعية والمعارض الفنية التي تنظمها الوكالة.

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

أجواء مغشاة إلى صافية على هذه المناطق

admin

 شالكه يستبعد رحيل نبيل بن طالب…. !!

بيازيد سالم

مبولحي “أبهظ” صفقة في “الاتفاق”

بيازيد سالم